اعلان
اعلان

تبدأ من 165 ألف جنيه.. أسعار سيارات الميكروباص المشاركة بمبادرة الإحلال

ميكروباص زيمكس- صورة أرشيفية
ميكروباص زيمكس- صورة أرشيفية
كتب : مي طارق

كشفت مبادرة إحلال السيارات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي عن انضمام سيارات الميكروباص ضمن السيارات المشاركة بالمبادرة، وذلك مع بداية يوليو المقبل 2021، عبر حصولها على نفس الحوافز المالية والتيسيرات البنكية التي تتمتع بها سيارات الملاكي والأجرة .

و حدد مجلس الوزراء قيمة الحافز الأخضر لأصحاب سيارات الميكروباص بنسبة تصل إلى 25٪ بحد أقصى 65.000 جنيه، بينما حصلت السيارة الأجرة 20٪ بحد أقصى 45.000 جنيه، بينما جاءت نسبة الحافز المادي للسيارات الملاكي 10٪ من ثمن السيارة الجديدة بحد أقصى 22.000 جنيه، مع تحديد سعر فائدة متناقصة 3٪، وفترة سداد تصل عشر سنوات، ويبدأ القسط الشهري من 1500 جنيه وسيتم سداد المقدم من الحافز الذي يحصل عليه المواطن.

أسعار ميكروباص كينج لونج

وتقوم شركة الأمل لتجميع وتصنيع السيارات، بإتاحة ميكروباصات كينج لونج ضمن مبادرة إحلال السيارات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي، عبر فئة واحدة من تجهيزات ميكروباص كينج لونج، بمعدل انتاج 300 سيارة شهريًا، و بسعر يقدر 165 ألف جنيه، وذلك بعد خصم قيمة الحافز الأخضر"المادي".

أسعار ميكروباص زيمكس

تشارك الشركة المصرية البريطانية لتصنيع السيارات بالمبادرة الإحلال عبر ميكروباصات زيمكس، والتي تتوافر عبر فئتين مختلفة التجهيزات، بمعدل إنتاج يصل إلى 150 سيارة شهريًا.

وسجلت أسعار ميكروباصات زيمكس للفئة الأولى بنحو 171 ألف جنيه، فيما بلغت أسعار الفئة الثانية 186 ألف جنيه، داخل المبادرة.

شروط إحلال الميكروباص بالمبادرة

وتأتي شروط مشاركة الميكروباص في مبادرة إحلال السيارات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي، على أن يكون المتقدم حاصلا على رخصة قيادة سارية،ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد عن 60 سنة، أن يتعهد المتقدمون بالالتزام بأداء المبلغ المستحق على السيارة وفقا للشروط السداد وإثبات القدرة المالية للسداد، بيان بإجمالي الدخل الشهري سندات ملكية وديعة، فترة السداد تصل الى 120 شهر متضمنة بحد أقصى فترة سماح قدرها 3 شهور.

الأوراق المطلوبة للمشاركة بالمبادرة

وجاءت المستندات المطلوبة للاشتراك في المبادرة، على تقديم صورة بطاقة الرقم القومي للمستفيد والضامن، و إثبات محل الإقامة لكلا من المستفيد والضامن، سواء عقد الايجارأو التمليك الخاص بمحل الإقامة ، مع إمكانية وجود إيصال كهرباء أو تليفون أو مياه حديث لم يمر عليه أكثر من ثلاثة آشهر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً