اعلان

هل يؤثر ارتفاع أسعار البنزين على قطاع السيارات؟.. خبير يجيب

رأفت مسروجة خبير السيارات
رأفت مسروجة خبير السيارات
كتب : مي طارق

قال المهندس رأفت مسروجة، خبير السيارات، الرئيس الشرفي لمجلس معلومات سوق السيارات 'الأميك'، إن ارتفاع أسعار البنزين لن يؤثر على قطاع السيارات خلال الفترة المقبلة، سواء من ناحية حجم إقبال المواطنين على البيع أو الشراء، أو معدلات نمو مبيعات السيارات.

أسعار البنزين الجديدة

وأضاف مسروجة، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن أصحاب السيارات الجديدة لن يشعروا بالزيادات الجديدة التي تم تطبيقها على المنتجات البترولية، نظرا لأن تلك الطرازات الحديثة تتمتع بالتكنولوجيا عالية التي تعمل على ترشيد استهلاك الوقود على عكس السيارات القديمة أو المستعملة.

ارتفاع أسعار البنزين

وأوضح خبير السيارات، أن ارتفاع أسعار المحروقات بقيمة 25 قرشًا، سيكون تأثيره طفيفا للغاية على مالكي السيارات المتقادمة التي مر على تصنيعها 20 عاما فأكثر، خاصة أن الدولة كانت حريصة على تقديم يد العون لأصحاب تلك النوعية من السيارات في الفترة الحالية؛ سواء عن طريق إمكانية تحويل سياراتهم للعمل بالنظام الوقود المزدوج 'غاز طبيعي وبنزين'، أو إتاحة فرصة المشاركة في المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة واستبدالها بأخرى جديدة.

وتابع أن سعر المتر المكعب من الغاز الطبيعي 3. 5 جنيه، وبالتالي يصبح أقل سعرًا عن المنتجات البترولية بأنواعها الثلاثة.

وقررت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر يونيو الماضي، التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي، وذلك للربع يوليو/ سبتمبر 2021.

وارتفعت أسعار البنزين 80 بقيمة 6.75 جنيه للتر، و8 جنيهات للتر البنزين 92 و9 جنيهات للتر البنزين 95، وتثبيت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر، وكذلك تثبيت سعر بيع المازوت للقطاع الصناعي عند 3900 جنيه للطن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً