اعلان

بالتزامن مع بدء التجارب.. تعرف على مواصفات سيارة النصر "E70" الكهربائية

سيارة النصر E70 الكهربائية
سيارة النصر E70 الكهربائية
كتب : مي طارق

بالتزامن مع بدء تجارب شركة النصر لصناعة السيارات، على عدد من السيارات الكهربائية طراز 'E70' في الشوارع المصرية، بالتعاون مع شركة أوبر، تم بدء اختبار السيارة وفق معايير محددة على مسافة سير تصل إلى 30 ألف كيلو متر للسيارة الواحدة، خلال فترة ما بين 3 إلى 4 أشهر المقبلة، ويقدم 'أهل مصر'، مواصفات سيارة النصر 'E70' الكهربائية، في إطار إطلاع قرائه على كل ما يريدون معرفته في عالم السيارات، وذلك من خلال التقرير التالي.

مواصفات سيارة النصر "E70" الكهربائية

تستهدف شركة النصر للسيارات، إنتاج أول 50 سيارة مصرية الصنع بالتعاون المشترك مع شركة 'دونج فينج' الصينية في منتصف العام المقبل 2022، بنسبة مكون محلي 58%، وتصل الطاقة الإنتاجية إلى 25.000 سيارة سنويًا في الوردية الواحدة.

وتأتي سيارة النصر E70 الكهربائية داخل السوق المحلية، عبر 3 فئات مختلفة التجهيزات، وفقا لمدى السير أو قدرة البطارية، وتتمكن الفئة الأولى من تحقيق مدى السير بنحو 270 كيلو/متر خلال الشحنة الواحدة، بينما الفئة الثانية تستطيع قطع مسافة تصل إلى 400 كيلو/ متر، ومن المتوقع إطلاق الفئة الثالثة الأعلى تجهيزًا قريبًا بـ 500 كيلو/ متر، كما يصل قوة محرك السيارة إلى 147 حصان، بعزم أقصى للدوران 250 نيوتن / متر، وتبلغ سرعتها القصوى 100 كيلو/ساعة، في غضون 9 ثواني.

ويوفر استخدام سيارة E70 الكهربائية من التكلفة التشغيلية ما يقارب من 200 ألف جنيه، مقارنة بمثيلاتها من السيارات التقليدية التي تعمل بالبنزين 92، على مدى 300 ألف كيلو / متر.

وتستغرق مدة الشحن السيارة الكهربائية E70 بالشحن السريع بين 35 إلى 45 دقيقة، بينما تصل فترة شحن السيارة البطيء من 8 إلى 9 ساعات، حيث تكفي الشحنة الواحدة لتلك النوعية من السيارات يوم كامل.

وزودت السيارة الكهربائية E70 بالتجهيزات الفائقة والمواصفات القياسية، تتمثل في فتحة سقف وكراسي كهربائية وشاشة تحكم، وتكييف هواء بتكنولوجيا البلازما، كما تحتوي السيارة E70 الكهربائية على عوامل الأمان والسلامة، تتضمن نظام مانع الفرامل ABS، نظام توزيع الفرامل الكترونيا EBD، ونظام مساعدة الفرامل BA، نظام الثبات الإلكتروني ESC، نظام التحكم في الجر TCS، نظام مساعدة صعود المرتفعات HSA، الرؤية المحيطية 360 درجة، مؤشر ضغط الاطارات BSD، وتختلف مواصفات وتجهيزات السيارة، وفقا لكل فئة سعرية.

ومن المتوقع أن تتراوح أسعار أول سيارة كهربائية مصنعة محليًا، ما بين 300 إلى 390 ألف جنيه، وسيتم احتسابها بناءًا على تجهيزات كل فئة، وستكون تلك الأسعار شاملة قيمة الحافز الأخضر (المادي) والمقدر بـ 50 ألف جنيه، عند انضمامها لمبادرة إحلال السيارات، والتي أعلن عنه وزير قطاع الأعمال مؤخرًا.

و كانت شركة النصر للسيارات قد قامت باستيراد عدد 13 سيارة 'E70' من شركة دونج فينج الصينية ، والتي يجري التعاون معها لإنتاج هذا الموديل بمصانع شركة النصر، وذلك لعمل الاختبارات لها في الأجواء وعلى الطرق المصرية، للوقوف على المواصفات النهائية للسيارة التي سيتم إنتاجها محليا بشركة النصر للسيارات.

وكان مجلس الوزراء وافق على التعريفة المقترحة لبيع الكهرباء لمحطات شحن السيارات الكهربائية (121 قرشاً للكيلو وات ساعة)، وكذلك تعريفة الشحن للسيارات الكهربائية 47.5 قرش للكيلو وات ساعة للمحطات متوسطة السرعة، (بقدرة 22 كيلو وات)، و275 قرشاً للكيلو وات ساعة للمحطات فائقة السرعة (بقدرة 50 كيلو وات).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | استراحة