اعلان

المالية: تحملنا 148 مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر للمواطنين بمبادرة الإحلال

مبادرة الإحلال

طارق عوض متحدث مبادرة الإحلال
طارق عوض متحدث مبادرة الإحلال
كتب : مي طارق

قال الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية لـ إحلال السيارات بوزارة المالية، إن إجمالي طلبات المواطنين التي تم تسجيلها عبر الموقع الإلكتروني للمبادرة 'جو جرين'، وصل إلى 50 ألف متقدم، مشيرا إلى أن أعداد الطلبات التي استوفت الشروط والبيانات الصحيحة، بلغ 33 ألف طلب، منذ انطلاق المبادرة في إبريل الماضي، وحتى نهاية سبتمبر 2021.

6200 سيارة إجمالي تسليمات السيارات الجديدة

وأضاف عوض في تصريحات خاصة لـ « أهل مصر»، أن أعداد السيارات الجديدة التي تم تسليمها للمستفيدين، قدرت بنحو 6200 سيارة، منهم 5900 مركبة 'ملاكى وتاكسى' و300 ميكروباص، وتحملت الخزانة العامة للدولة 148 مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر (المادي)، المحدد لكل السيارات التي تم تسليمها.

وأوضح المتحدث الرسمي بأسم المبادرة الرئاسية لـ إحلال السيارات بوزارة المالية، أن العلامتين بي واي دي ولادا يستحوذان على النصيب الأكبر من إجمالى تسليمات السيارات الجديدة، تقدر بنحو 2250 سيارة، بينما قامت شركة نيسان إيجيبت بتسليم 1950 سيارة، ويليها شركة المنصور للسيارات، حيث وصل معدلات تسليمها 1450 سيارة شفروليه أوبترا، فيما حصلت شركة غبور أوتو على المرتبة الأخيرة من ضمن قائمة التسليمات، بإجمالي 250 سيارة هيونداي.

وكانت وزارة المالية، كشفت عن تخصيص 2.1 مليار جنيه بموازنة العام المالي المقبل لتمويل الحافز الأخضر للمرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية التى تستهدف إحلال 250 ألف سيارة متقادمة بمحافظات القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، والسويس، وبورسعيد، والبحر الأحمر.

يذكر أن مجلس الوزراء، حدد قيمة الحافز الأخضر لأصحاب السيارات ملاكي من المستفيدين بهذه المبادرة تصل إلى 10٪ من ثمن السيارة الجديدة بحد أقصى 22 ألف جنيه، بينما سيارة الميكروباص 25٪ بحد أقصى 65 ألف جنيه، و السيارة الأجرة 20٪ بحد أقصى 45 ألف جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً