اعلان

مبادرة الإحلال: ساحات الخردة تستقبل 22 ألف سيارة متقادمة.. الملاكي في الصدارة

 الدكتور طارق عوض المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات في وزارة المالية
الدكتور طارق عوض المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات في وزارة المالية
كتب : مى طارق

قال الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي للمبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة، إن أعداد طلبات المواطنين المتقدمين الراغبين في المشاركة في مبادرة الإحلال، يبلغ 39 ألف و500 طلب مستوفي الشروط والبيانات الصحيحة، عبر الموقع الإلكتروني "جو جرين".

وأضاف عوض في تصريحات خاصة لـ « أهل مصر»، أن إجمالي السيارات القديمة التي استقبلتها ساحات التخريد في محافظات المرحلة الأولى، ووصلت إلى 22 ألفًا و200 سيارة، ويتم توزيعها بين 20195 ملاكى، و700 تاكسى، 1305 ميكروباص منذ بداية المبادرة في أبريل 2021، حتى نهاية أغسطس 2022.

ترتيب المحافظات الأكثر تخريدا بالمباردة

وأوضح المتحدث الرسمي للمبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة، أن ساحة القاهرة الكبرى تصدرت ترتيب المحافظات الأكثر تخريدا ضمن مبادرة إحلال السيارات، بواقع 19910 سيارة، ويليها في المرتبة الثانية ساحات التخريد محافظة الاسكندرية 1370 سيارة، أما عن محافظة السويس جاءت في المرتبة الثالثة بنحو 300 سيارة.

وأكد عوض، أن ساحات محافظة البحر الأحمر اقتنصت المرتبة الرابعة بعد استقبالها 290 سيارة مخردة، وفي المرتبة الخامسة محافظة بورسعيد 320 سيارة قديمة، ومحافظة شرم الشيخ في المرتبة السادسة بعد تسجيل 10 سيارات.

أماكن وساحات التخريد بمبادرة الإحلال

وجاءت منطقة تخريد السيارات لمحافظة القاهرة الكبرى «القاهرة، الجيزة، القليوبية» عند الكيلو 26 طريق مصر اسكندرية الصحراوي اتجاه الإسكندرية أول يمين بعد المحور، بينما توجد أماكن تخريد محافظة السويس داخل جراج النقل الثقيل، بنطاق حي فيصل طريق السويس الإسماعيلية، فيما تقع ساحة تخريد السيارات بمحافظة بورسعيد، في منطقة جراج سيارات حي الزهور الحرفيين الزهور المناخ.

وبالنسبة عناوين تخريد مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، أمام المدرسة الإعدادية الأزهرية بنات، ومأمورية الضرائب العامة بالغردقة شارع الحجاز، كما حددت أماكن تخريد السيارات بمحافظة الإسكندرية، في وحدة التحفظات والإيداع الكائنة بمنطقة مرغم بحري، بعلامة الكيلو 26 بطريق الإسكندرية القاهرة الصحراوي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل