اعلان

4 أسباب تؤدي إلى رفض استيراد سيارات المغتربين بعد صدور لائحة القانون

أهل مصر
سيارات
سيارات

يبحث عدد من المواطنين عن أسباب رفض استيراد سيارات المغتربين، بهدف تجنب الوقوع فيها أثناء تسجيل بيانات الراغبين للاستفادة من قانون منح بعض تيسيرات للمصريين المقيمين من الخارج، وذلك بعد صدور اللائحة التنفيذية بالجريدة الرسمية، وفقًا لأحكام القانون الصادرة من رئاسة مجلس الوزراء.

قانون منح التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج

وتنشر «أهل مصر» 4 أسباب تؤدي إلى رفض استيراد سيارات المغتربين بعد صدور لائحة القانون، نرصدها خلال التالي:

1- إذا توافرت شكوك جدية حول أن مصدر تدبير المبلغ النقدي المستحق كان من داخل البلاد

2- في حالة تبين من كشف الحساب البنكي أنه لا يوجد حركات إيداع أو أرصدة حقيقية سابقة تكفي لتغطية المبلغ النقدي المستحق، أو إذا كان الحساب قد تلقى تحويلات بنكية غير مبررة بالعملة الأجنبية من مصر.

3- عند ثبوت عدم استيفاء أي شرط من الشروط المنصوص عليها بالقانون أو عدم رفع المستندات المطلوب رفعها في مرحلة التسجيل المبدئي.

4- لو كانت المستندات ظاهرة التزوير.

مبادرة السيارات للمغتربين

وتأتي أسباب الرفض الاستفادة من مبادرة السيارات للمغتربين، بجميع الأحوال مستندًا إلى نتيجة الفحص، فإذا أسفر الفحص عن رفض إصدار الموافقة الاستيرادية، سوف يتم إخطارك على حسابك الإلكتروني بالرفض، و خلال خمسة أيام عمل من تاريخ الرفض، سوف يتم رد المبلغ النقدي الذي قمت بتحويله على ذات الحساب البنكي المحول منه بذات عملة الحساب، مخصوما منه مصاريف التحويل.

سيارات قانون استيراد سيارات للمصريين بالخارج

الأوراق المطلوبة لاستيراد السيارات معفاة من الجمارك

وجاءت الأوراق المطلوبة لاستيراد السيارات معفاة من الجمارك على صورة ملونة من بطاقة رقم قومي أو جواز سفر أو شهادة ميلاد مصرية، مستند إقامة قانونية سارية صادر من الدولة التي له فيها حق الإقامة، كشف الحساب البنكي أو الشهادة البنكية، قيد زواج أو شهادة ميلاد لإثبات صلة القرابة في حالة إذا كان الطالب هو أحد أفراد أسرة المصري.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً