اعلان

للمصريين بالخارج.. تعرف على قيمة الوديعة الدولارية لسيارات إم جي موديل 2023

أهل مصر
سيارات أم جي- صورة ارشيفية
سيارات أم جي- صورة ارشيفية

يبحث عدد كبير من المواطنين المغتربين في الخارج عن الوديعة الدولارية لسيارات إم جي موديل 2023، وفقا لما ورد بالجريدة الرسمية لأحكام قانون تيسيرات إعفاء استيراد السيارات للمقميين بالخارج، وذلك بهدف الاستفادة من مزايا الاعفاء من الرسوم الجمركية والضريبية من خلال ايداع المبلغ المستحق بالدولار في الحساب المصرفي لوزارة المالية واستردادها بعد 5 سنوات .

طرق سداد الوديعة الدولارية لسيارات المغتربين بالخارج

وتتيح وزارة المالية الحساب المصرفي بالبنك الأهلي المصري برقم 173100167، للمصريين بالخارج من أجل تحويل الوديعة الدولارية عن السيارة المراد استيرادها، بعد اتمام كافة اجراءات التسجيل الأولى عبر تطبيق السيارات المصريين بالخارج، ويضاف إليه الزيادة التي قد تطرأ على المبلغ المستحق عند نتيجة اعادة التسوية.

قيمة الوديعة الدولارية لسيارات إم جي موديل 2023

وتستعرض « أهل مصر» قيمة الوديعة الدولارية لسيارات إم جي موديل 2023، في إطار تعرف قرائها على كل ما تريد معرفته، ونرصدها خلال التقرير التالي:

الوديعة الدولارية لسيارات أم جي RX5 موديل 2023

وصلت قيمة الوديعة الدولارية لسيارات أم جي RX5 موديل 2023، بنحو 12.718 دولار، سواء في حال تطبيق الاتفاقيات الدولية أو عدم تطبيقها مع دولة التي يتم من خلالها عملية الاستيراد.

أم جي RX5 موديل 2023

وجاءت السيارة بسعة 1500 سي سي تربو، بقوة 169 حصانًا، وعزم أقصي للدوران 250 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة سباعي السرعات أوتوماتيك.

الوديعة الدولارية أم جي ZS موديل 2023

وبالنسبة للقيمة الدولارية لسيارات أم جي ZS موديل 2023، بلغت 10.598 دولار، للمصريين المقميين في الخارج، وذلك بحسب القوائم المعلنة عبر الجريدة الرسمية لقانون منح تيسيرات اعفاء استيراد السيارات للمغتربين .

أم جي ZS موديل 2023

زودت السيارة بمحرك رباعي الأسطوانات، سعة 1500 سي سي، بقوة 123 حصان، وعزم أقصى للدوران 135 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة رباعى السرعات أوتوماتيك.

نص قانون تيسيرات المصريين بالخارج

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر قرارا بشأن القواعد المنفذة لأحكام قانون منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج.

ونص القرار على أنه يحق للمصري الذي له إقامة قانونية سارية في الخارج، استيراد سيارة ركوب خاصة واحدة لاستعماله الشخصي معفاة من الضرائب والرسوم التي كان يتعين أداؤها للإفراج عن السيارة طبقًا للشروط والأحكام الواردة بالقانون رقم 161 لسنة 2022 بشأن منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج وهذا القرار، وذلك مقابل سداد المبلغ النقدي المستحق المحدد وفقًا للجداول المحددة فى هذا الشأن، يحول من الخارج، لصالح وزارة المالية في الحساب المصرفي المنصوص عليه فى هذا القرار.

ويكون استيراد السيارة من المالك الأول دون التقيد بسنة صنع معينة، فإذا كان الاستيراد يتم من غير المالك الأول للسيارة، فيشترط أن تكون سنة الصنع 2019 أو أحدث.

ويتعين على الطالب سواء لدى إجراء التسجيل الأولي أو طلب الاستبدال – بحسب الأحوال – أن يُفصح عن التجهيزات والإعدادات الخاصة وغير النمطية التي تتمتع بها السيارة.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً