اعلان

بي.إم دبليو تكشف عن سيارتها الكهربائية الجديدة آي 5

بي.إم دبليو آي 5 الكهربائية
بي.إم دبليو آي 5 الكهربائية
كتب : أهل مصر

كشفت شركة صناعة السيارات الفارهة الألمانية بي.إم.دبليو عن سيارتها الكهربائية الجديدة آي5 على أن يتم طرحها في السوق في وقت لاحق من العام الحالي.

بي.إم دبليو آي 5

وتصل قوة محرك السيارة إلى 593 حصانا مع مدى يصل إلى 321 ميلا قبل الحاجة إلى إعادة شحن البطارية وهو ما يجعلها تتفوق على منافساتها مثل مرسيدس بنز إي.كيو.إي وتسلا موديل5 والسيارة الصالون المنتظرة أودي ايه 6 إي.

وستنضم السيارة الكهربائية وهي الأولى من سيارات الفئة الخامسة للشركة الموجود مقرها في مدينة ميونيخ الألمانية إلى الطرز الكهربائية التي تنتجها حاليا وهي بي.إم.دبليو آي.إكس1 وبي.إم.دبليو آي7، في إطار توسع الشركة في إنتاج السيارات الكهربائية.

بي.إم دبليو آي 5 الكهربائية

ومن المقرر طرح السيارة آي 5 في أكتوبر المقبل إلى جانب سيارة تعمل بمحرك احتراق داخلي، مع إنتاج زوج من السيارات الهجين في وقت لاحق.

كما تعتزم الشركة طرح السيارة التي طال انتظارها بي.إم.دبليو آي5 تورينج في وقت لاحق.

وتأمل بي.إم.دبليو في وصول المحرك الكهربائي إلى مستويين من القوة، وهو يجذب عملاء جدد إلى العلامة التجارية الألمانية ويعزز مبيعاتها من طرازها الأفضل مبيعا.

وسيتم توفير السيارة الكهربائية آي5 في فئتين الأولى ذات دفع خلفي والثانية ذات دفع رباعي.

وتعمل السيارة ذات الجر الخلفي إي درايف 40 بمحرك كهربائي بقوة 335 حصان وعزم شدته 317 رطلا لكل قدم مكعبة، وتستطيع الوصول إلى سرعة 62 ميلا في الساعة خلال 6 ثوان في حين تصل سرعتها القصوى إلى 120 ميلا في الساعة.

أما الفئة ذات الدفع الرباعي إم 60 إكس درايف فهي تعمل بنفس المخرج الكهربائي مع محرك أصغر يضيف 256 حصانا و269 رطلا لكل قدم مكعبة، لتصل القوة الإجمالية لمحركي السيارة إلى 593 حصانا والعزم إلى 605 رطل لكل قدم مكعبة.

وتستطيع السيارة الوصول إلى 62 ميلا في الساعة خلال 8ر3 ثانية، في حين تصل سرعتها القصوى إلى 134 ميلا في الساعة.

وتعمل الفئتين ببطارية بقدرة 81.2 كيلووات/ساعة كتجهيز قياسي، في حين يوفر النظام إي درايف40 مدى للبطارية يتراوح بين 296 و362 ميلا، في حين يوفر النظام إم60 إكس درايف مدى يتراوح بين 283 و321 ميلا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
هل سقطت أم أسقطت مروحية الرئيس الإيراني؟.. مفاجأة: انفجار حدث في الجو (تحليل كامل)