اعلان

خبير يكشف مستقبل سوق السيارات في مصر بعد الولاية الجديدة للرئيس السيسي

رأفت مسروجة خبير سيارات
رأفت مسروجة خبير سيارات
كتب : مي طارق

قال رأفت مسروجة، خبير السيارات، والرئيس الشرفي لمجلس معلومات سوق السيارات، إن تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي لولاية ثالثة بالعاصمة الإدارية بمثابة مرحلة وانطلاقة جديدة على كل الأصعدة، لا سيما أن الولاية الجديدة ستسهم في تحقيق مزيد من الاستقرار الأمني والاقتصادي.

الولاية الثالثة للرئيس السيسي

وأضاف مسروجة في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر»، أن الحكومة المصرية اتخذت بعض الخطوات الصائبة التي تنهض بمستقبل قطاع السيارات خلال الفترة المقبلة، ومنها القضاء على تلاعب التجار في السوق السوداء، وتحرير سعر الصرف، وتعويم الجنيه المصري، كل هذه العوامل أسهمت في تراجع أسعار السيارات في مصر لأكثر من نصف مليون جنيه.

مستقبل سوق السيارات في مصر

وأوضح خبير السيارات، أن دخول رأس المال الأجنبي وعودة الأموال الساخنة وزيادة الاستثمارات المباشرة، ستؤدي دورًا مهما في انتعاش العديد من القطاعات الاقتصادية، ومنها السيارات، مشيرًا إلى أن هناك شركات سيارات عالمية أبرمت الاتفاقيات نحو تدشين بعض مصانعها في منطقة الاقتصادية بقناة السويس، بعد انطلاق الاستراتيجية الوطنية لتوطين صناعة السيارات.

نمو مبيعات السيارات الكهربائية

وأكد مسروجة، أن سوق السيارات سيشهد نموا حقيقيا في مبيعات السيارات الكهربائية خلال السنوات القليلة المقبلة، تزامنًا مع اتجاه الدولة نحو منح بعض التسهيلات والحوافز لتوطين صناعة سيارات الطاقة النظيفة.

توقعات بتراجع أسعار السيارات

أما عن توقعات أسعار السيارات، أكد أن السيارات ستنخفض أسعارها بنسبة تتراوح بين 15 % ، إلى 20 % بنهاية العام الحالي 2024، بعد تحجيم الأوفر برايس وتراجع سعر الدولار في السوق السوداء، وتوافره في البنوك، والذي أسهم في عودة فتح الاعتمادات المستندية بصورة تدريجية لوكلاء السيارات والمستوردين.

وأشار خبير السيارات، إلى أن أسعار السيارات ارتفعت بنسبة 700 % على مدار الـ 10 سنوات الماضية، نتيجة تحريك سعر الدولار من 8 جنيهات، إلى 47 جنيها، بسبب التحديات والصعوبات التي تشهدها كل الدول سواء على المستوى المحلي والعالمي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب غزة.. مصر وفرنسا تحذران من خطورة انزلاق المنطقة إلى حالة عدم الاستقرار