اعلان

توقعات بارتفاعات جنونية في أسعار السيارات المستعملة.. ما السبب؟

اسعار السيارات
اسعار السيارات

أكد أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات في مصر، أن أزمة توقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات "ACI" مستمرة حتى الآن، وإذا لم يتم حلها في الوقت القريب، فسينتج عنها ارتفاع كبير في أسعار السيارات خلال الفترة المقبلة.

يعتبر نظام "ACID Number" جزءًا أساسيًا من نظام الإفراج الجمركي عن السيارات الجديدة في الموانئ المصرية، وتوقف هذا النظام لفترة طويلة يعني أنه قد يؤثر على العرض والطلب في سوق السيارات.

وأضاف أبو المجد أن أسعار السيارات المستعملة ستتأثر بشكل كبير خلال الفترة المقبلة، ومن المتوقع أن يشهد السوق ارتفاعًا جنونيًا في الأسعار. ونصح بضرورة الشراء السريع، مشيرًا إلى أن المستقبل قد يكون صعبًا على الجميع.

وأوضح رئيس رابطة التجار، أن الأزمة تتمثل في توقف نظام الرقم التعريفي الخاص بعملية التسجيل المسبق للشحنات، مما أدى إلى احتجاز آلاف السيارات في الموانئ الجمركية. وأشار إلى أن هذا التوقف تسبب في تراجع حجم المعروض من السيارات في الأسواق.

وفي السياق نفسه، نفى المرصد الإعلامي الجمركي الأنباء التي تحدثت عن توقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات "ACI"، مؤكدًا أن العمل في النظام مستقر تمامًا ويعمل بشكل منتظم، ولم يتوقف كما أشيع.

وأوضح المرصد الإعلامي الجمركي أنه تم إصدار أكثر من 98 ألف رقم تعريفي مبدئي للشحنات "ACID" منذ الأول من مايو وحتى الآن، مما يعكس استقرار حركة الاستيراد عبر هذا النظام.

وأكد أن الاستيراد التجاري والاستيراد الشخصي واستيراد السيارات لذوي الاحتياجات لا يزالون يعملون بشكل طبيعي.

وتشير التوقعات إلى أن الأزمة الحالية قد تؤدي إلى زيادة كبيرة في أسعار السيارات المستعملة في مصر، مما يجعل الشراء الفوري أمرًا مستحسنًا قبل حدوث اعواقب أكبر في الأسعار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً