اعلان

تزامنًا مع تحذيرات هيئة الأرصاد.. 8 نصائح للحفاظ على عمر محرك السيارة في فصل الصيف

صورة رشيفية
صورة رشيفية
كتب : مي طارق

في فصل الصيف، ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير، مما يضع ضغوطاً إضافية على محرك السيارة، وللحفاظ على المحرك في حالة جيدة يمكن أن يساعد في تجنب الأعطال ويطيل من عمره الافتراضي، تزامنًا مع تحذيرات هيئة الأرصاد، بقدوم موجة حارة تضرب البلاد لـ 6 أيام، تصل درجة الحرارة إلى 44 درجة مئوية.

8 نصائح للحفاظ على عمر محرك السيارة في فصل الصيف

وإليكم 8 نصائح للحفاظ على عمر محرك السيارة في أفضل حالاته خلال أشهر الصيف الحارة.

1. فحص مستوى الزيت بانتظام:

من المهم التأكد من أن مستوى الزيت في المحرك صحيح، حيث إن الزيت يساعد في تقليل الاحتكاك بين أجزاء المحرك، وفي فصل الصيف، قد يتبخر الزيت بسرعة أكبر بسبب الحرارة العالية.

2. استخدام زيت محرك عالي الجودة:

استخدام زيت محرك مخصص للظروف الحارة يمكن أن يكون له تأثير كبير في حماية المحرك، يمكنك تأكد من اختيار الزيت الذي يحتوي على المواصفات المناسبة لفصل الصيف.

3. فحص نظام التبريد:

نظام التبريد يؤدي دوراً حيوياً في الحفاظ على درجة حرارة المحرك، لذلك تأكد من أن مستوى سائل التبريد كافٍ وأنه لا يوجد تسربات، قد تحتاج أيضاً إلى تنظيف الردياتير من الشوائب والأوساخ لضمان كفاءة التبريد.

4. تأكد من عمل المراوح بشكل صحيح:

تأكد من أن مراوح التبريد تعمل بكفاءة، ففي بعض الأحيان، قد تتعطل المراوح أو تصبح أقل فعالية، مما يزيد من حرارة المحرك.

5. تغيير الفلاتر بانتظام:

الفلاتر تساعد في الحفاظ على نظافة المحرك ومنع دخول الأتربة والشوائب، لذلك لا بد من تغيير فلتر الهواء وفلتر الزيت بانتظام، لأنه يمكن أن يساعد في تحسين كفاءة المحرك.

6. القيادة بحذر:

القيادة السلسة يمكن أن تساعد في تقليل الضغط على المحرك، وكذلك تجنب التسارع المفاجئ والفرملة القوية، وحاول الحفاظ على سرعة ثابتة.

7. التحقق من ضغط الإطارات:

ضغط الإطارات المناسب يساعد في تقليل الجهد على المحرك الإطارات المنفوخة بشكل غير صحيح، يمكن أن تزيد من استهلاك الوقود وتجعل المحرك يعمل بجهد أكبر.

8. الصيانة الدورية:

الالتزام بجدول الصيانة الدورية يضمن اكتشاف أي مشكلات مبكراً وإصلاحها قبل أن تتسبب في أضرار أكبر، تأكد من إجراء فحص شامل للمحرك عند كل صيانة دورية.

باتباع هذه النصائح، يمكنك الحفاظ على محرك سيارتك في حالة جيدة خلال فصل الصيف وتقليل مخاطر الأعطال، وكذلك الحفاظ على المحرك في أفضل حالاته ليس فقط يساعد في تحسين أداء السيارة، بل يطيل أيضاً من عمرها الافتراضي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أيسل نديم تعلن رحيلها عن طائرة الزمالك بسبب تعنت الإدارة