اعلان

الغرفة التجارية: ارتفاع البنزين في مصر لن يؤثر على حركة أسعار السيارات

السيارات
السيارات
كتب : مي طارق

علق صلاح الكموني، عضو الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، على ارتفاع أسعار البنزين والسولار في مصر، بنسبة تصل إلى 15 %، موضحًا أنها لن تؤثرعلى حركة أسعار السيارات خلال الفترة المقبلة.

زيادة أسعار البنزين في مصر

وأضاف الكموني في تصريحات لـ « أهل مصر»، أن زيادة أسعار الوقود سيشعر بها المواطنين بشكل مباشر، من خلال زيادة القيمة التعريفية لسيارات الركوب الملاكي، وأتوبيسات النقل العام، والميكروباصات، موضحًا أن زيادة سعر السولار سينعكس تأثيره على حركة لوجستيات النقل الخاصة بالمنتجات التموينية والسلع الغذائية.

أسعار السيارات

وأوضح عضو الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن مصر تعتبر من أرخص الدول في العالم، من ناحية تسعير المنتجات البترولية، مشيرا إلى أن الموازنة العامة للدولة تتحمل فارق التكلفة، وتقدم دعمًا سنويًا يتجاوز الـ 147 مليار جنيه .

وأشار الكموني، إلى أن تأثير زيادة سعر المازوت الصناعي بنسبة 13% إلى 8500 جنيه، بدلا من 7500 جنيه لكل طن، على العملية الإنتاجية بمصانع التجميع المحلي، سيرفع من مصاريف التكلفة التشغيلية بصورة طفيفة على المُصنع.

زيادة أسعار البنزين

وقررت الحكومة رفع لتر بنزين '80' الأقل جودة بنسبة 11.4% إلى 12.25 جنيه، وسعر لتر بنزين '92' بنسبة 10% إلى 13.75 جنيه، على أن يصل سعر لتر بنزين '95' الأعلى جودة بعد الزيادة إلى 15 جنيهاً، كما رفعت سعر بيع لتر السولار 15% إلى 11.5 جنيه، كما زاد سعر بيع لتر الكيروسين بنفس النسبة والقيمة.

وزاد سعر المازوت الصناعي بنسبة 13% إلى 8500 جنيه، وجرى تثبيت المازوت المورد للكهرباء و الصناعات الغذائية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً