اعلان
اعلان

"غبور أوتو" تدشن مبادرة لتأهيل خريجي الجامعات و الدبلومات الفنية بالتعاون مع بنك ناصر

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع
كتب : مي طارق

وقعت مجموعة شركات غبور ومؤسسة غبور للتنمية بروتوكول تعاون مع بنك ناصر الاجتماعي، لتفعيل وتمويل برنامج التدريب التشغيلي من خلال أكاديمية غبور للتدريب الموجهة لخريجي الجامعات و الحاصلين علي الدبلومات الفنية و كذلك تمويل مصاريف التعليم الخاصة بالطلبة الملتحقين في المدارس الفنية المطورة من قبل مؤسسة غبور للتنمية.

حضر حفل التوقيع كل من نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، والدكتور رؤوف غبور رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات غبور والعضو المنتدب لها ورئيس أمناء مؤسسة غبور للتنمية.

قام بتوقيع البروتوكول الدكتور شريف فاروق نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك ،والمهندس جورج صدقي الرئيس التنفيذي للموارد البشرية بمجموعة شركات غبور و الأمين العام لمؤسسة غبور للتنمية.

وفي هذا السياق أعرب الدكتور رؤوف غبور عن سعادته بهذا التعاون، حيث تعد المبادرة بمثابة النواة الأولى في مصر لبرنامج دعم التعليم و التدريب و المطبق في دول كثيرة حيث يجمع برنامج التدريب التشغيلي بين التعليم النظري والتدريب العملي لخريجي الجامعات والمدارس الفنية في مجال صناعة السيارات،كما يقدم تدريبًا علي مهارات إدارة الأعمال. ويستمر تدريب خريجي الجامعات لمدة 3 شهور، بينما يمتد للفنيين عبر 3 سنوات.

من جهته قال المهندس جورج صدقي، رئيس الموارد البشرية بمؤسسة غبور، إن هذه المبادرة استمرار وتتويج للتعاون بين مجموعة شركات غبور ومؤسسة غبور من جهة والقطاع الحكومي من جهة أخرى، مشيرا إلى أن القطاع الخاص في أمس الحاجة اليوم إلى خريجين جدد قادرين على الالتحاق بسوق العمل مباشرة، ولكن تكمن المشكلة في ضرورة حصول هؤلاء الخريجين على دورات تدريبية كثيرة ومكثفة، وهنا يأتي دور بنك ناصر الاجتماعي بتوفير التمويل اللازم لهذه البرامج التدريبية بدون أي أعباء على الشركات أو الخريجين.

من جهتها قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن البروتوكول مع أكاديمية غبور والتي تضم ورش عمل تجمع بين التدريب النظري والعملي لطلاب الجامعات والملتحقين بالتعليم المهني وغيرهم في مجال صناعة السيارات بالإضافة إلي تقديم برامج للتدريب علي مهارات إدارة الأعمال .

وأضافت القباج أن البنك سوف يقوم بتقديم تمويلات بدون عائد أو مصروفات إدارية لشباب الخريجين والفنيين والذي ينقصهم بعض المهارات للالتحاق بالعمل والراغبين في الالتحاق بأكاديمية غبور للحصول علي البرامج التدريبية والتأهيلية اللازمة مع التزام شركة غبور بتوظيفهم في إحدي شركاتها أو بالمصانع ومراكز الخدمة التابعة لها على أن يتم خصم القسط من الراتب بعد التشغيل .

وفي ذات السياق، أكد الدكتور شريف فاروق، أنه إيمانا من البنك بأهمية التركيز على منظومة التدريب والتعليم المهني لقدرته على خلق الملايين من فرص العمل الفعالة فقد تم توقيع بروتوكول التعاون مع مؤسسة غبور للتنمية نظرا للدور الذي تقوم به المؤسسة من تطوير التعليم المهني من خلال المزج بين المناهج الدولية والمناهج الداخلية والتدريب العملي وذلك للمساهمة في خلق جيل قادر علي العمل بشكل احترافي ولديه القدرة علي مواكبة التطور في سوق العمل معتبرًا أن هذا التعاون مثال للشراكة الفعّالة لتعاون القطاع الحكومي مع القطاع الخاص، والمساهمة في تنفيذ الإستراتيجيات الوطنية من خلال تعزيز فرص توظيف الشباب في المجال الفني.

وأضاف فاروق، أن البنك سوف يقدم تمويل للمصروفات الدراسية لعدد 1000طالب بمحفظة إجمالية 24مليون جنيه لتمويل المصروفات الدراسية للطلبة الملتحقين بالبرنامج بدون عائد أو مصروفات إدارية وتصل فترة سداد التمويل إلي 3 سنوات .

وتفقد الحضور خلال الحفل مبني أكاديمية غبور الذي يضم الورش التي سيتم فيها التدريب، ثم قاموا بزيارة قاعات التدريس المجهزة بأحدث التقنيات،واستمعوا لشرح تفصيلي لأهداف المؤسسة ودورها في تطوير التعليم المهني وتضييق الفجوة بين مهارات خريجي التعليم الفني والمهارات المطلوبة في سوق العمل.

WhatsApp
Telegram