اعلان
اعلان

"بنك القاهرة" راعياً لمبادرة تنظيف الشواطئ بالساحل الشمالى والأسكندرية بالتعاون مع مؤسسة Banlastic

طارق فايد
طارق فايد

أطلق بنك القاهرة مبادرته الجديدة لتنظيف الشواطى بالساحل الشمالى والأسكندرية بالتعاون مع مؤسسة Banlastic فى إطار سلسلة مبادراته "الصديقة للبيئة" تحت شعار "bGreen" بهدف الحفاظ على البيئة ونشر التوعية البيئية، ويقوم مشروع تنظيف الشواطئ على التنظيف الكامل للشاطئ، ونشر التوعية بمخاطر المنتجات البلاستيكية أحادية الإستخدام، مع توفير حلول بديلة لها.

تم إطلاق المبادرة بالعديد من شواطىء الساحل الشمالى والأسكندرية ومنها شواطىء "La Vista” وSeashell Bay"، والتى شهدت فعالياتها حضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.

وأعربت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة عن اعتزازها بالمبادرة لما تسهم به من الحفاظ على البيئة، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على وضع خارطة طريق واضحة تساعد مصر على اتخاذ خطوات عملية فى شأن تقليل استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الإستخدام في مصر.

ومن جانبه، أكد طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة أن "الإستدامة البيئية" تأتى فى صدارة خطط البنك وإستراتيجيته التوسعية لعام 2020 بإعتبارها واحدة من أهم أعمدة التنمية، مشيراً إلى أن إستراتيجية العمل المجتمعى بالبنك تقوم على إطلاق برامج مجتمعية عديدة فى مختلف المجالات لضمان تحقيق الإستدامة وخاصة "الإستدامة البيئية" لما تسهم به من أهمية بالغة فى دفع خطط التنمية.

هذا وتتضمن المبادرة تنظيف الشواطئ من كافة ما يلوثها من أدوات بلاستيكية، إلى جانب تنظيم ورشة عمل توعوية عن أخطار البلاستيك أحادى الإستخدام، ودعوة المتواجدين بالشواطىء للمشاركة فى عمليات التنظيف، وعقب إتمام عملية جمع النفايات وفصلها، يتم تعبئة هيكل حديدي سمكي الشكل بالنفايات البلاستيكية ووضعه على الشاطئ بصفة مستمرة حتى يتمكن المارة والنزلاء من الحفاظ على نظافة الشاطئ كما وجدوه وأفضل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً