اعلان
اعلان

"بلومبرج": البنك الأهلى الأول في القروض المشتركة حتى الربع الثالث من 2020

البنك الاهلي
البنك الاهلي

كشفت مؤسسة بلومبرج العالمية، عن القائمة الخاصة بالقروض المشتركة خلال التسعة أشهر الماضية من عام 2020، والتي أظهرت حصول البنك الأهلي المصري على المركز الأول، كأفضل بنك في السوق المصرفية المصرية عن قيامه بالأدوار المختلفة وهى 'وكيل التمويل ومرتب رئيسي ومسوق القروض المشتركة'.

وأشارت 'بلومبرج' إلى حصول البنك الأهلي المصري على المركز الثاني إفريقيًا والمركز الثالث في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن القروض المشتركة التي قام البنك فيها بدور وكيل التمويل ومرتب رئيسي ومسوق للقروض المشتركة، وذلك بعد بنوك ومؤسسات دولية، حيث استطاع البنك الأهلي المصري إدارة أربعة وعشرين صفقة تمويلية بقيمة إجمالية تخطت 137 مليار جنيه مصري.

ومن جانبه أكد هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، على أن استمرار البنك في تحقيق هذا النجاح يأتي انعكاسًا لحرص البنك على دعم الاقتصاد القومي، وذلك من خلال توفير الاحتياجات التمويلية اللازمة لتحقيق النمو الاقتصادي في مختلف القطاعات، بالرغم من التحديات الكبيرة التي شهدتها مصر والعالم خلال الفترة الأخيرة في ظل أزمة كورونا.

ولفت 'عكاشة'،إلى أهمية صفقات القروض المشتركة ذات الجدارة الائتمانية والجدوى الاقتصادية التي تساهم في خلق قيمة مضافة للاقتصاد المصري ودفع عجلة التنمية.

وأوضح أن استراتيجية البنك تركز في تطوير العنصر البشري والذي يعتبره البنك ثروته الحقيقية، حيث يهتم بوضع الخطط التدريبية للعاملين على أحدث الأساليب في تقديم الخدمات والمنتجات المصرفية المتنوعة والمبتكرة التي تواكب التطور المتلاحق في العالم، بما يؤهل البنك لعقد الشراكات والصفقات مع البنوك المحلية والعالمية بحرفية ونجاح.

ونوه بأن البنك الأهلي المصري دائمًا ما يلعب دورًا رائدًا في دعم ومساندة المشروعات القومية التي تهدف لرفع قدرات القطاعات الحيوية بالاقتصاد المصري، مثل قطاع النقل والصناعة والزراعة مما يؤدي لخلق فرص عمل جديدة في مختلف الانشطة الداعمة لتلك القطاعات، ومن ثم زيادة موارد الدولة والمساهمة في تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة.

وأعرب يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، عن اعتزاز البنك باستمراره في الحصول على تلك المكانة المتميزة بين البنوك في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا، بالرغم من التحديات الصعبة خاصة في الفترة الأخيرة.

وذكر أن هذا النجاح يعتبر تتويجًا للجهد المبذول من جانب المختصين بالبنك، واستكمالًا للخطة التي تهدف إلى الحفاظ على مكانته الرائدة باعتباره أكبر البنوك العاملة في مصر، كما يأتي نتيجة لشبكة العلاقات القوية التي تربط البنك بالبنوك المحلية والعالمية التي تتوافر لديها الثقة في قدرة البنك الأهلي على إتمام وإدارة الصفقات الكبرى بمهنية وحرفية عالية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض