البنك المركزي يقبل عطاءات سندات خزانة بقيمة 33.82 مليار جنيه بفئات مختلفة

البنك المركزى المصرى
البنك المركزى المصرى

أعلن البنك المركزي المصري، عن قبول عطاءات على سندات الخزانة ذات العائد الثابت بالجنيه المصري بفئة '3 سنوات' بقيمة تصل إلى 33.82 مليار جنيه، وذلك في أحدث تطورات سوق أدوات الدين، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تعكس حجم الطلب الكبير من قبل البنوك والمؤسسات المالية على أدوات الدين الحكومية.

المركزي يقبل عطاءات سندات خزانة

تلقى البنك المركزي 78 عرض شراء من مختلف البنوك والمؤسسات المالية، حيث تراوحت معدلات الفائدة المطلوبة بين 24.90% و25.10%. وبلغ المتوسط المرجح للفائدة على السندات 25.062%، بينما كان سعر الكوبون في تاريخ الإصدار نحو 25.318%.

ووفقاً للبيانات المنشورة على الموقع الإلكتروني للبنك المركزي، تقدمت 185 مؤسسة مالية بطلبات عطاءات تتجاوز قيمتها 74.93 مليار جنيه. وتفاوتت الفوائد المطلوبة على السندات بين 24.90% و37%، بينما بلغ المتوسط المرجح للعائد 25.453%. يعكس هذا التباين في العوائد تباين توقعات السوق وتوجهات المستثمرين.

طرح سندات خزانة جديدة

في سياق متصل، أعلن البنك المركزي يوم الأربعاء الماضي، عن طرح سندات خزانة جديدة بفئات متعددة بقيمة إجمالية بلغت 6.25 مليار جنيه، وذلك في إطار جهود تمويل عجز موازنة الدولة. ويأتي هذا الطرح كجزء من استراتيجيات البنك المركزي لدعم الاقتصاد الوطني وضمان استقرار المالية العامة.

وتُعَدّ هذه التحركات جزءاً من محاولات البنك المركزي لضبط السياسة النقدية وتعزيز الثقة في أدوات الدين الحكومية، وسط تحديات اقتصادية متعددة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً