اعلان

تأجيل الطعون على أحكام المؤبد والمشدد في أحداث "مغارة سوهاج" لـ2 سبتمبر

تأجيل الطعون على أحكام المؤبد والمشدد في أحداث "مغارة سوهاج" ل 2 سبتمبر للمرافعة
تأجيل الطعون على أحكام المؤبد والمشدد في أحداث "مغارة سوهاج" ل 2 سبتمبر للمرافعة

قررت محكمة النقض، برئاسة المستشار أبو بكر البسيوني أبو زيد، اليوم الأربعاء، تأجيل نظر الطعون المقدمة من هيئة الدفاع عن المتهمين في القضية المسماة إعلاميا بـ"مغارة سوهاج"، على الأحكام الصادرة ضدهم بأحكام السجن المؤبد والمشدد، إلى جلسة 2 من سبتمبر المقبل، لاستكمال مرافعة الدفاع، وذلك على خلفية اتهامهم بتكوين وتأسيس خلية مسلحة اتخذت من الظهير الصحراوي بسوهاج وكرا للتدريب على استخدام وتخزين الأسلحة والعبوات المتفجرة، خلال عام 2015 .

نجحت مأمورية لضباط الامن الوطني بالتعاون مع رجال البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، في القبض على المتهمين، وإحالتهم للنيابة التي تولت التحقيق معهم وإحالتهم إلى محكمة الجنايات.

قضت محكمة جنايات سوهاج، في وقت سابق، بمعاقبة 35 متهمًا بالسجن المؤبد غيابيا، و 61 آخرين حضوريا بالسجن المشدد 15 سنة، و62 متهما بالسجن المشدد 5 سنوات، و26 آخرين بالسجن المشدد 5 سنوات، و6 متهمين بالسجن المشدد 3 سنوات، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ«مغارة سوهاج»، والبالغ عدد المتهمين فيها 190 من بينهم 124 هاربا.

أشارت تحقيقات النيابة إلى وجود المتهمين فى إحدى المغارات بالجبل الغربي بسوهاج، وبحوزتهم بنادق آلية ومتفجرات وكمية من الذخيرة والأسلحة، قبل ان يتم ضبطهم بواسطة ضباط الأمن الوطني بالتعاون مع قوات الأمن المركزي.

وجهت النيابة إلى المتهمين ارتكاب جرائم الإنضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وممارسة أعمال إرهابية من شأنها تكدير الأمن العام والإخلال بالسلم الإجتماعي والوحدة الوطنية بالبلاد، ومحاولة قلب نظام الحكم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً