اعلان

إنذار لنقيب الممثلين بمنع ميس حمدان من العمل لاستهزائها بالمقدسات

الانذار
الانذار
كتب : اهل مصر

أرسل أيمن محفوظ المحامي إنذارا رسميا للدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين بمنع إعطاء تصاريح عمل للفنانة ميس حمدان، التي سبق لها عمل إعلان قطونيل الذي رآه الكثيرون غير ملائم من الناحية الأخلاقية.

وبدأ أيمن محفوظ إنذاره للنقيب الممثلين بقوله: ميس حمدان ظهرت في فيديو تتنمر علي رمز إسلامي هو الحجاب والفتيات أصحاب العاهات الشكلية، وقد أثار هذا الفيديو ردود أفعال غاضبة من كل المصريين الغيورين علي رمز يعد مقدسا وهو الحجاب وهو ما أثار استهجان الكثيرين.

وأضاف محفوظ: التنمر بالشكل الذي ظهرت به ميس حمدان يدعو للخروج علي تقاليد المجتمع من الإجراءات التي تنتهجها أهالي الفتيات للمراقبة الأسرية، حيث دعت إلي كسر تلك العادات وترك الفتيات تعمل ما يحلو لها، وكما اتهمت جموع الرجال بأنهم يتحرشون بأي سيدة ونسيت أن الرجال بحق المحافظين علي الفتيات هم الأغلبية الساحقة.

واستطرد محفوظ: ما فعلته ميس حمدان هو عين التنمر المؤذي للمشاعر الجميع لان التنمر هو ايقاع الأذي بنفسية المجني عليه قبل الإيذاء البدني ويعد جريمة سلوكية وأخلاقية قبل أن تكون جريمة جنائية ويعاني من آثارها السلبيه الفئات الأكثر ضعفا في المجتمع والأولي بالحماية.

واختتم محفوظ انذاره قائلا: نصوص القانون تستنكر أي فعل يكون من شأنه إحداث التمييز بين الأفراد أو ضد طائفة من طوائف الناس، وكذلك يمنع أي عمل يكون فيه ازدراء لأي دين سماوي، وطالب محفوظ تطبيقا للقانون نقابه المهن التمثيلية، بأن نقيب الممثلين هو الشخص المفوض به قانونا أن يتخذ إجراءات ضد الفنانين وله سلطة منع إصدار تصاريح عمل لميس حمدان ولو لمده محددة، عقابا لها علي ما اقترفته من تنمر بالفتيات والرجال والأخطر التنمر على الحجاب وهو رمز إسلامي لايقبل الشك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الأمور تشتعل».. الأهلي يهدد اتحاد الكرة بسبب قضية حسين الشحات ومحمد الشيبي