اعلان

باعوا الطفلة وعد على "الفيسبوك".. حكاية عصابة للإتجار بالبشر من "كافيه المهندسين" إلى المؤبد

ارشيفية
ارشيفية

شهور طويلة من التحقيقات وجلسات المحاكمة، انتهت بإصدار حكم بالسجن المؤبد من محكمة جنايات الجيزة، بمعاقبة 4 متهمين بالسجن المؤبد، لاتهامهم بالإتجار بالأطفال عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".. "أهل مصر" تستعرض تحقيقات النيابة في القضية التي كشفت عن قيام المتهمين بعرض طفلة صغيرة تدعى "وعد"، عبر فيسبوك.

"عرضوا الطفلة وعد للبيع على الفيس بوك"، مفاجأة كشفت عنهها تحقيقات النيابة في القضية، ففي مارس 2018، وافق النائب العام، على إحالة تشكيل عصابي مكون من 4 متهمين، من بينهم ممرض بأحد المستشفيات الخاصة، إلى محكمة الجنايات، بعدما كشفت التحقيقات عن قيامهم بالإتجار بالأطفال، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

تحقيقات النيابة في الواقعة أظهرت أن المتهمين ارتكبوا جريمة الإتجار في البشر، حيث عرضوا المجني عليها "وعد.ن" للبيع، استغلالا لحالة الضعف والوهن الذي يسيطر على جسدها، وتنفيذا لذلك المخطط، فقط اتفق المتهمان الأول والثاني مع المتهمة الثالثة وهى أم الطفلة التي لم تتخط العامين من عمرها، مقابل الحصول على نحو 50 ألف جنيه، فقد أبدت والدة الطفلة الرضيعة رغبتها في بيع ابنتها للحصول على المبلغ المتفق عليه لتسد به حاجتها، فساعدها المتهم الثاني وعرض المجني عليها على عدد من العاقرات من راغبي الشراء بمساعدة باقي المتهمين.

بحسب ملف القضية، فقد أوضحت شهادة وكيل شرطة مكافحة الهجرة غير الشرعية بوزارة الداخلية، ورود اتصال هاتفي من أحد مصادره السريين يفيد عرض أحد الأشخاص طفلة رضيعة للبيع على موقع "فيس بوك"، فأصدر تكليفا لمصدره السري بإخطار ذلك الشخص بوجود مشتري، فكلف الشاهد الثاني بالاتصال بالبائع فأخبره بتواجده بأحد الكافيهات بمنطقة المهندسين، وطلب منه مبلغ 70 ألف جنيه مقابل بيعها، وتم تحفيض المبلغ إلى 50 ألف جنيه.

وفي مأمورية ناجحة لرجال المباحث، فقد تم ضبط والدة الطفلة الرضيعة وباقي شركائها في الجريمة، وخضع المتهمون لتحقيقات مستمرة في الواقعة، وأجرت النيابة معاينة لمكان الكافية الذي جرت فيه المقابلة.

أقرت والدة الطفلة بإنجابها لها، وأنها تواصلت مع أحد المتهمين وتحديدا الأول عبر "فيس بوك"، وأفادته برغبتها في بيع طفلتها، بسبب مرورها بضائقة مالية، ووجود مشكلات زوجية بينها وبين زوجها الذي تسرب الشك في نفسه ورفض الاعتراف بنسب الطفلة الرضيعة له، فضلا عن عدم موافقته على الإنفاق عليها.

فيما حرزت النيابة العامة المحادثات الهاتفية على هواتف المتهمين، والتي أثبتت قيامهم بعرض أطفال للبيع بمقابل مادي على عملائهم، بخلاف الرضيعة "وعد".

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية بمكتب مكافحة الإتجار بالبشر بوزارة الداخلية، عن تخصص نشاط التشكيل الإجرامى فى مجال الإتجار بالأعضاء البشرية مستغلين حاجة بعض المواطنين للمال، وعقب تسلم النيابة العامة للتقارير الفنية التي طلبتها، أصدر النائب العام قرارا بإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات، والتي قضت بمعاقبة المتهمين بالسجن المؤبد نظير ما اقترفوه من اتهامات وجرائم يعاقب عليها القانون.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال: إجلاء 100 ألف من رفح الفلسطينية ضمن عملية محدودة النطاق