اعلان

من "الفيس بوك" إلى قفص الاتهام.. حكاية مروج سماعات الغش بامتحانات الثانوية العامة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : حسن سمير

"من غشنا فليس منا".. لم يتذكر الشاب العشريني القاطن بالصعيد الجواني "سوهاج" حديث النبي صلى الله عليه وسلم، عندما اختمرت في أذهانه ترويج سماعات صغيرة الحجم، والتي تستخدم في وقائع الغش بامتحانات الثانوية العامة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، ولم يتوقع أنه سيسقط في قبضة الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية.

قبيل أيام وبالتحديد منذ انطلاق مارثون امتحانات الثانوية العامة بجميع محافظات مصر، أنشأ الشاب جروب وبدأ في تجميع طلبة الثانوية العامة، لتمكينه من بيع مايروح له، تحت منشور "موجود سماعة غش بسعر مناسب وبجودة عالية".

لم تمر سوى ساعات على المنشور، رصدت الأجهزة الأمنية بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، بوزارة الداخلية، في الوقت الذي تتصدى فيه لكل من تسول له نفسه في ترويج وسائل الغش بقصد الربح، محاولة قيام شاب بإدارة صفحة على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" ونشر مشاركات تتضمن الإعلان عن بيع سماعات للغش داخل لجان امتحانات الثانوية العامة.

وأسفرت جهود الفحص الفنى وجمع المعلومات عن تحديد مرتكب الواقعة طالب، مقيم دائرة مركز شرطة جهينة بمحافظة سوهاج، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى "الأمن الوطنى والأمن العام" ومديرية أمن سوهاج تم إستهدافه وضبطه بمحل إقامته .

وضبط بحوزته هاتف محمول بفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن الصفحة والمشاركات المشار إليها ومحادثة بينه وآخرين تتضمن الاتفاق على بيع السماعات المشار إليها ، وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات والضبط أقر بإرتكابه الواقعة بقصد تحقيق استفادة مادية، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية