اعلان

طفل أوسيم آخر ضحايا "لعبة الموت".. الداخلية تتخذ إجراءات جدبدة لمكافحة الطائرات الورقية

حملات لضبط مصنعي الطائرات الورقية
حملات لضبط مصنعي الطائرات الورقية

قالت مصادر أمنية مطلعة إن أجهزة وزارة الداخلية اتخذت عدة إجراءات لمكافحة ظاهرة الطائرات الورقية، التي تسبب اللعب بها في عشرات الحوادث وسقوط حالات وفاة لأطفال وبالغين خلال الأيام القليلة الماضية، والتي كان آخرها " طفل مركز أوسيم" الذي سقط من الطابق السابع أثناء اللعب بطائرة ورقية أعلى سطح المنزل محل إقامته.

وكشفت المصادر عن أن عناصرمن " الشرطة السرية" سوف يتم توزيعها على مستوى القاهرة والمديريات و بإشراف المباحث الجنائية لتتبع وضبط القائمين على تصنيع الطائرات الورقية وبيعها للأطفال والكبار لإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم مع ضبط بائعي مستلزمات صنع الطائرات الورقية من خيوط واكسوارات للحد من تلك الظاهرة الخطيرة على المجتمع .

وأردفت المصادر أن توجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق تكثيف الحملات الأمنية على مناطق الكورتيش بالقاهرة والمحافظات والشواطئ الساحلية بعد رصد الكثير من الحالات التي تتوافد على تلك المناطق نظرا لوجود تيارات الهواء القوية التي تحمل الطائرة الورقية وتجعلها تحلق في ارتفاعات كبيرة.

وأشارت المصادر أيضا إلى أن توجيهات مشددة لوزير الداخلية بشن حملات مكثفة على أماكن مصنعي ومروجي الطائرات الورقية سواء بعرضها بمحال عامة أو داخل مناطق إقامتهم ، مع تحميل ولي الأمر المسؤولية على شراءه أو طفله الطائرات الورقية والقبض عليه واتخاذ الإجراءات القانونيه حياله . مشيرة إلى أن الوزارة تبحث مزيد من الإجراءات المستحدثة لمكافحة "لعبة الموت" الطائرات الورقية وأنها لن تتهاون في القبض على البائع والمشتري خاصة وأن الطائرة الورقية أصبحت بيد الطفل الصغير و الشاب البالغ .

وقامت الأجهزة الأمنية المعنية بالقاهرة أمس بتوجيه حملات لضبط مصنعي ومتجري وحائزي الطائرات الورقية لما تمثله من خطورة على حياة الأطفال والشباب أثناء اللهو بها.

وأسفرت جهود تلك الحملات عن ضبط 369 طائرة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً