اعلان

تطاول على النبيّ.. وقف وكيل معهد "مشطا" الأزهري 6 أشهر بعد واقعة "غياب الرسول"

 إيقاف وكيل معهد فتيات "مشطا" الأزهري 6 شهور عن العمل
إيقاف وكيل معهد فتيات "مشطا" الأزهري 6 شهور عن العمل

قضت المحكمة التأديبية العليا، برئاسة المستشار حاتم محمد داوود، وعضوية المستشارين أدهم محمد لطفي ومحمد أبو العيون جابر، اليوم الأحد، بوقف وكيل معهد فتيات أزهري عن العمل لمدة ستة أشهر، بعد ثبوت قيامه بالتعرض لشخص النبي محمد.

تقدم عدد من معلمي معهد فتيات "مشطا" بمنطقة سوهاج الأزهرية، بشكوى شفاهة إلى وكيل الوزارة ضد وكيل المعهد، لتطاوله على مقام الرسول (صلى الله عليه وسلم)، بقوله: "إن جاء الرسول متأخرا سوف أغيبه"، وأحيلت هذه المذكرة إلى إدارة الشئون القانونية والتي أحالتها بدورها إلى النيابة الإدارية للتحقيق فيها.

أكدت مديحة فتحي محمود، معلمة بمعهد فتيات مشطا الإعدادي الثانوي الأزهري، أنها وزميلتيها أحلام علي سيد وآمال أحمد خليل من ضمن مقدمي الشكوى، وأن المتهم "محمد. ر"، تلفظ بألفاظ غير لائقة في حق النبي محمد.

أكدت المحكمة أن المخالفة المنسوبة للمتهم هي مخالفة عظيمة يجب أن تظهرها وتؤيدها أدلة دامغة وأقوال واضحة جلية تتناسب مع عظم المخالفة، ولا سيما أنها منسوبة إلى شخص أوسد له تربية النشء وتعليمهم تعليمًا صحيحًا لا يضل ولا ينزلق إلى مرتبة اللغو، ويفترض فيه القدوة الحسنة لا يحيد عن جادة الصواب ولا يتصور إتيانه قولا لا يستقيم مع قائله ومستمعيه، سيما وأن هذا القول نسب إلى معلم أزهري أوسد إليه تعليم الدين الصحيح وسنة النبي الكريم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم