اعلان

بالمطاوي ورموه في رشاح الخصوص".. رحلة الموت الأخيرة لـ"هاني" تنتهي بالمؤبد

المتهمين_أرشيفية
المتهمين_أرشيفية

كان حلمه في الحياة أن يشترى التوك توك الذي يعمل عليه من صاحبه، بعد تجميع مبلغ يكفي كمقدمة من إجمالي ثمنه، غير أن الرياح تجري بما لا تشتهي السفن، انقلبت حياته رأسا على عقب، وأصبح مجرد ذكرى لأمه وأبيه، اللذان كان يشجعانه على العمل بدلا من قضاء وقت فراغه في لهو وعبث مع أصدقائه من رفقاء دربه من الشباب.

"هاني" صاحب الـ 22 عاما، انتهى للتو من شهادة دبلوم الصنايع الحاصل عليها، من إحدى مدارس منطقة الخصوص بالقليوبية، كرث وقته للعمل من أجل تجميع مبلغ من المال لشراء توكتوك، يكون بمثابة مصدر دخل له حتى تسمح له الظروف بالعمل في إحدى الشركات أو مصانع العاشر من رمضان.

خطط نحو أربعة عاطلين من أرباب السوابق، في فكرة لسرقة التوكتوك، الذي يعمل عليه "هاني"، أوهموه برغبتهم في توصيلهم لإحدى "المشاوير" الخاصة بهم، وخططوا وعقدوا النية على التخلص منه.

بالفعل وخلال الطريق، انقضوا عليه، لم يرحموا توسلاته، وتخلصوا منه بدم بارد، أنزلوه بالإكراه بعد تهديده بأسلحة بيضاء عبارة عن "مطاوي"، وفي أقل من 4 دقائق، لفظ هاني أنفاسه الأخيرة، دفعوه إلى مياه الرشاح بالمنطقة، لم يغادروا سوى بعد تيقنهم من غرقه بالفعل.

نجح العاطلون الأربع في سرقة التوكتوك، وفروا بعدها هاربين من مسرح الحادث، لتتمكن قوة من رجال المباحث الجنائية لاحقا من ضبطهم بعد تحديد هوياتهم والأماكن التي يترددون عليها، وجري إحالتهم للنيابة التي تولت التحقيق.

ولأن الموت مصيبة وكارثة، دشن أصدقاء "هاني" هاشتاج على مواقع التواصل الإجتماعي، طالبوا فيه بتوقيع العقوبة المقررة على الجناة للقصاص العادل من قتلة زميلهم الذي راح ضحيو غدر البلطجة.

اظهرت تحقيقات النيابة العامة، أن اثنين من المتهمين، وهما " أيمن.ح"، و "أبو زيد. ط" محكوم عليهما في قضايا بلطجة وسرقة بالإكراه، ولديهم معلومات جنائية في مديرية أمن القليوبية.

وشرح الجناة أن المجني عليه ظل يتوسل إليهم بغية تركه لحال سبيله، لكنهم كانوا قد قرروا إنهاء حياته غرقا في مياه الرشاح، عاقدين النية والعزم على قتله لسرقة التوكتوك، فأنزلوه من التوكتوك، وتناوبوا طعنه بـ"المطاوي" بكل وحشية، ثم دفعوه إلى مياه الرشاح، ليلقى مصرعه في الحال.

تقول التحقيقات إن المتهمين تربطهم بالمجني عليه علاقة الجيرة، وأنه كان دائم الخروج معهم في عدة أماكن ومشاوير بالتوكتوك، واختمرت في ذهنهم فكرة سرقة التوكتوك الخاص به، وفي سبيل ذلك خططوا لقتله أولا.

وبعد حبس المتهمين، على ذمة القضية، أحالتهم النيابة العامة إلى محكمة الجنايات بتهم القتل والسرقة بالإكراه وحيازة أسلحة بدون ترخيص، وعقب تداول جلسات محاكمتهم، أصدرت محكمة جنايات بنها، اليوم الأربعاء، حكما بالمؤبد للفاعل الرئيسي للمتهم والمشدد 15 سنة لباقي الجناة، نظير ما اقترفوه من اتهامات وجرائم ساقتها إليهم النيابة العامة، واختمرت في عقيدة وذهن المحكمة واطمأنت لها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (0-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة