المشرف العام على التحرير داليا عماد

ابن عم شهيدي الغربة بالسعودية: أخفينا عن زوجاتهما جريمة القتل وقلنا حادث سير (خاص)

أهل مصر
شهيدي الغربة أبناء قنا في السعودية
شهيدي الغربة أبناء قنا في السعودية
اعلان

سادت حالة من الحزن والحسرة في محافظة قنا، منذ أمس، بعد حادث شهيدي الغربة في السعودية، وسماع أسرتهما بتفاصيل الجريمة البشعة بعد قتل "عاملين نجارة" مصريان من أهالي المحافظة، على يد كفيل بالسعودية، بطلق ناري لكل منها 3 طلقات على خلاف بسيط في العمل، بمحافظة حريملاء في إمارة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وتبين أن المجني عليهما "عزالدين محمد عبدالشافي، وعادل عبداللاه حسن" أبناء عم، من قرية القمانة بالبطحة، مركز نجع حمادي في محافظة قنا، وكل منهما متزوج ولديه أسرة وأطفال يعولهم، ومنهم من لديه ابنة اقترب موعد زفافها.

قال محمد راشد، نجل عم شهيدي لقمة العيش في الغربة، في تصريح خاص لـ "أهل مصر" أن الشهيد الأول عزالدين، يعمل في السعودية منذ 20 عامًا، يغيب عام واثنين ويعود للبقاء مع أسرته أيام قليلة، نظرًا لحاجته إلى المال لتربية أبنائه، بينما عادل وهو ابن عمه والبالغ من العمر 37 عامًا، ترك بلدته فرارًا إلى السعودية للبحث على لقمة العيش منذ 10 أعوام، لم يكن يعلم أنه عودته سوف يكون ملفوفًا بقطعة قماش بيضاء "الكفن".

وأضاف في تصريحه، على جريمة القتل البشعة، أنهم يريدون القصاص لأبناء عائلته، كما أنهم يريدون تسهيل الإجراءات لاستلام جثامينهم في أسرع وقت حيث أنهم من الساعة الساعة السابعة صباحًا أمس وهم في مشرحة المستشفى العام في الرياض.

موضحًا أن الحزن لم يسيطر على العائلة فقط بل ساد في جميع أنحاء المحافظة، وخوفًا على ذويهم وزوجاتهم لم يتم اخطارهم بجريمة القتل بل أنهم أبلغوهم أن سبب وفاة أبنائهم حادث سير.

وقد أعلنت وزارة الهجرة، منذ قليل، متابعة السفيرة نبيلة مكرم، بالتنسيق مع البعثة الدبلوماسية المصرية بالمملكة العربية السعودية- عن كثب، حادث مقتل مصريين اثنين يعملان في مجال الإنشاءات (نجارين مسلح)، على يد مواطن سعودي طلقًا بالرصاص، وذلك بعد أن نشبت مشاجرة حادة بينهما وبين المواطن السعودي تحولت إلى جريمة جنائية، وذلك أثناء قيامهما ببعض الأعمال الإنشائية في بناء يملكه المواطن السعودي.

‎أو كما تبين أن المواطنين المصريين الاثنين من مدينة نجع حمادي بمحافظة قنا، أحدهما يدعى "عادل عبد الإمام حسين – مواليد1983" والآخر يدعى "عز الدين محمد عبد الشافي - مواليد 1967".

وأهابت وزيرة الهجرة بالمواطنين عدم الانسياق وراء أي أخبار غير مدققة على مواقع التواصل الاجتماعي، مشددة على المتابعة الفورية لأي حادث يتعرض له المواطنين بالخارج من قبل كافة أجهزة الدولة المعنية.

وقالت الوزيرة إن مثل هذه الحوادث تصدر عن فرد ولا تعبر عن المجتمع السعودي، الذي يتعامل مع المصريين على أنهم أخوة أشقاء تجمعهم روابط تاريخية، مضيفة: "أننا نثق في القضاء السعودي وأن الجاني سينال جزاءه وفقًا للقوانين الحاكمة بالمملكة العربية السعودية".

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم