المشرف العام على التحرير داليا عماد

دفتر أحوال المحاكم.. التحفظ على أموال "حنين ومودة".. و"ولاية سيناء 4" الأبرز

أهل مصر
أرشيفية
أرشيفية
اعلان

جولة جديدة تمر بها المحاكم، اليوم الثلاثاء، تبدأ من داخل مجمع محاكم العباسية، حيث تنظر محكمة جنايات القاهرة، النظر في أمر منع حنين حسام ومودة الأدهم، فتاتي التيك توك الشهيرتين، من التصرف بأموالهما والتحفظ عليهما، وذلك في القضية التي يواجهان فيها اتهامات بارتكاب جريمة الاتجار بالبشر مع فتيات استخدمتهن في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري للحصول من ورائها على منافع مادية.

حنين حسام ومودة الأدهم

ألقى القبض على "اليوتيوبر" حنين حسام، والتي أُطلق عليها "هرم مصر الرابع"، في ضوء الضجة التي زامنت تسجيلها فيديو على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، دعت فيه الفتيات بارتكاب أفعال يعاقب عليها القانون.

اتهمت النيابة العامة حنين حسام، بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وإنشائها وإدارتها واستخدامها مواقع وحسابات خاصة عبر تطبيقات للتواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجريمة.

أحداث مجلس الوزراء

وتستأنف محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، والمنعقدة بأكاديمية الشرطة، إعادة محاكمة 11 متهماً في القضية المتداولة إعلاميا بـ "أحداث مجلس الوزراء".

أمرت المحكمة خلال الجلسة الماضية بندب الخبير الاجتماعي لسماع أقواله عن حالة المتهم الحدث "حسام. م"، وإعداد تقرير مفصل بحالته الاجتماعية، وكلفت المحكمة النيابة العامة الاستعداد للمرافعة بجلسة اليوم، وطلبت المحكمة استدعاء صحفية لسماع شهادتها في القضية باعتبارها شاهد إثبات.

ونسب قضاة التحقيق، المستشاران وجدي عبد المنعم، ووجيه الشاعر، وحسام عز الدين، للمتهمين ارتكابهم جرائم تجمهر مخل بالأمن والسلم العام، ومقاومة السلطات ومنعهم قوات الأمن من أداء مهامهم الوظيفية بتأمين وحماية المنشآت الحكومية، والحريق العمدي لمبانٍ ومنشآت حكومية وإتلافها، والتخريب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة.

وتضمنت الاتهامات كذلك تعطيل المرافق العامة وحيازة أسلحة بيضاء وقنابل مولوتوف وكرات لهب، فضلا عن حيازة البعض منهم لمخدرات بقصد التعاطي وممارسة مهنة الطب من دون ترخيص، بالإضافة إلى الشروع في اقتحام مبنى وزارة الداخلية لإحراقه، وإتلاف وإحراق بعض سيارات وزارة الصحة وسيارات تابعة لهيئة الطرق والكباري وبعض السيارات الخاصة بالمواطنين والتي تصادف تواجدها في شارع الفلكي.

ولاية سيناء

تواصل المحكمة العسكرية، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الثلاثاء، محاكمة 555 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ «ولاية سيناء 4»، وذلك على خلفية الاتهامات المسندة إليهم بتأسيس 43 خلية عنقودية تابعة لتنظيم داعش الإرهابي، تلقوا تدريبات بمعسكرات التنظيم في سوريا على استعمال السلاح وصناعة المتفجرات وارتكبوا نحو 63 جريمة إرهابية في شمال سيناء، شملت مهاجمة رجال الشرطة والقوات المسلحة وتنفيذ عمليات عدائية إرهابية ضد القائمين على حماية الأمن والحدود بالبلاد.

قالت تحقيقات نيابة أمن الدولة وتحريات قطاع الأمن الوطني، إن الجرائم الإرهابية التي نفذها المتهمون بالقضية تركزت في شمال سيناء، وكان قيادات وكوادر الجماعة على تواصل دائم ومستمر مع قيادات (داعش) بالعراق وسوريا، وتلقوا تدريبات بمعسكرات التنظيم في سوريا على استعمال السلاح وصناعة المتفجرات واكتساب الخبرة الميدانية في حروب العصابات وقتال الشوارع.

وأشارت التحقيقات إلى تخصص مجموعة من بين المتهمين في عملية توفير الدعم المالي لتمويل الجماعة من خارج مصر، بما يعين الكوادر على تنفيذ عملياتهم الإرهابية.

عاجل
عاجل
«النائب العام» يأمر بحبس 23 متهمًا في حادث قطار طوخ