اعلان

بسبب عمرو كمال وحسن شاكوش.. إنذار لنقيب الموسيقيين لمنع مطربي تونس من الغناء في مصر

 انذار رسمي لهاني شاكر بمنع المطربين العرب من الغناء بمصر
انذار رسمي لهاني شاكر بمنع المطربين العرب من الغناء بمصر

أرسل أيمن محفوظ المحامي، إنذارًا رسميًا للفنان هاني شاكر، بصفته نقيبًا للموسيقيين في مصر، طالبه فيه بمنع إعطاء تصاريح للمطربين التونسيين من الغناء في مصر بسبب عمرو كمال وحسن شاكوش.

وقال محفوظ، إنه عقب قرار نقيب المهن الموسيقية بإلغاء حفل عمر كمال وشاكوش بتونس، قاموا بتحدي النقيب من خلال تصريحاتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنهم سيقيمون الحفلة بتونس بالفعل في موعدها.

وأضاف مقدم البلاغ، أنه طبقا لقانون الموسيقيين رقم 35 لسنة 1978، يجب على نقابة الموسيقيين التعاون مع النقابات العربية والإفريقية، حرصا على مصالح أعضاء النقابة المصريين، وعدم وقوفها موقفا سلبيا تجاه تحدي عمر كمال وشاكوش للقرارات.

وتابع أنه لابد من اتخاذ إجراءات لمنع تحدي مطربي المهرجانات لقرار منعهم من الغناء بمصر، بالتحايل بإقامة حفلات لهم بدول خارج مصر، مما سيجعل قرار منعهم حبرا على ورق، واستهتار بحقوق أعضاء النقابة الفعليين.

وأشار أنه على ضوء ذلك، يجب على نقيب الموسيقيين هاني شاكر، أن يصدر أمرا بعدم إعطاء تصاريح إقامة حفلات بمصر لأي مطرب غير مصريا، لم تقم نقابة الموسيقيين في بلده بتنفيذ قرارات نقيب موسيقي مصر بمنع مطربي المهرجانات من الغناء.

وطالب محفوظ في ختام إنذاره نقيب الموسيقيين بالحفاظ على ريادة مصر وقوتها الناعمة، والحفاظ على حقوق الموسيقيين ومن قبله الذوق العام، ومكافحة تحدي القانون من مطربي المهرجانات أمثال كمال وشاكوش وبيكا وغيرهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً