اعلان
اعلان

ننشر أمر إحالة الناشطة الحقوقية سناء سيف إلى محكمة الجنح في قضية جديدة (خاص)

الناشطة الحقوقية سناء سيف
الناشطة الحقوقية سناء سيف

حصل 'أهل مصر' على نص قرار الإحالة الصادر النيابة العامة، اليوم الخميس، بإحالة شقيقة علاء عبد الفتاح الناشط الحقوقي، إلى المحاكمة، في قضية سب وإهانة موظفين عموميين.

وحددت محكمة جنح القاهرة الجديدة، جلسة بعد غدٍ السبت، الموافق 12 من سبتمبر الجاري، لنظر أولى جلسات محاكمة الناشطة الحقوقية سناء سيف، أمام الدائرة 10 جنايات جنوب القاهرة، في القضية 12499 لسنة 2020.

جاء بأمر الإحالة، أن المتهمة، وخلال الفترة من 22 أبريل 2020 حتى 20 يونيو 2020، بدائرة قسم المعادي، ارتكبت الآتي:

1- إذاعة عمدا أخبار وبيانات كاذبة من شأنها إثارة الفزع بين الناس، كم ادعت فيها كذبًا بتفشي جائحة فيروس كورونا داخل السجون المصرية، وغياب التدابير الوقائية منها.

2- سبت بطريق النشر موظفا عاما وهو رئيس مباحث منطقة سجون طرة، بأن أسندت على صفحتها على موقع فيس بوك، ألفاظا نابية كان من شأنها خدش اعتباره وشرفه.

3- استخدمت حسابا خاصا على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب جريمة معاقب عليها قانونا، بأن استخدمت حساب (Sanaa seit)، على موقع فيس بوك بهدف ارتكاب الجريمتين محل الاتهامين السابقين.

4- حال كونها عائدة، أهانت بالقول أحد رجال الضبط أثناء تأدية وظيفته، بأن أهانت مقدم الشرطة بالتعدي عليه بالقول لفظا وبالتهديد وعيدا حال تواجدها بمنطقة سجون طرة إبان توليه أعمال تأمين السجن.

وذكر أمر الإحالة، من ثم ستحاكم بالمواد 39/ ثالثا، 50، 102 مكرر/1، 133/ 1، 171/ 5، 185 من قانون العقوبات، والمادة 17 من القانون رقم 175 لسنة 2018 بشأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب جنوب اليونان