اعلان

"مظلومين ومعملناش حاجة".. آخر تطورات محاكمة فتيات الـ"Tik Tok" حنين حسام ومودة الأدهم

حنين حسام ومودة الأدهم
حنين حسام ومودة الأدهم
كتب : أهـل مصر

تنظر مستأنف المحكمة الاقتصادية، اليوم الإثنين، استئناف حنين حسام ومودة الأدهم، و3 آخرين، على حبسهم سنتين وغرامة 300 ألف جنيه لكل منهم، في اتهامهم بـ'التعدي على القيم والمبادئ الأسرية، ونشر الفسق والفجور'.

جدل كبير أثير خلال الشهور الماضية، منذ بداية أزمة القبض على فتيات تطبيق (Tik Tok)، ونسب تهمة نشر فيديوهات منافية لقيم المجتمع المصري وتحض على الفسق والفجور، 'أهل مصر' تستعرض فى التقري التالي آخر تطورات محاكمة حنين حسام ومودة الأدهم على النحو التاني:

- حنين حسام

تعرضت حنين حسام، طالبة بكلية الآثار وفتاة الـTik Tok الأشهر، للقبض عليها يوم 21 أبريل الماضي، لنشرها فيديو تحرض فيه على الفسق والفجور، وذلك بدعوة الفتيات لفتح الكاميرات وتسجيل فيديوهات غير لائقة مقابل مبالغ مالية.

حينها، قرر الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إحالة حنين حسام، الطالبة بكلية الآثار، إلى التحقيقات بالجامعة، لقيامها بـ'سلوكيات تتنافى مع الآداب العامة والقيم والتقاليد الجامعية'.

- مودة الأدهم

ألقت قوات الأمن، القبض على مودة الأدهم في 14 مايو الماضي، أثناء اختبائها داخل كمبوند شهير بمدينة السادس من أكتوبر، وذلك على خلفية رصد مباحث الآداب لعدة فيديوهات للأدهم، ترتدى فيها ملابس فاضحة، وتأتى بحركات مثيرة تحرض على الفسق والفجور.

حددت المحكمة الاقتصادية جلسة 27 يوليو الجاري للنطق بالحكم على مودة الأدهم، بتهمة التعدي على القيم والمبادئ الأسرية، ونشر الفسق والفجور.

_ اتهامات حنين حسام ومودة الأدهم

وتواجه المتهمتان، 9 اتهامات قامت على إثرها النيابة العامة بإحالتهما بصحبة 3 أخرين للجنايات، وهما: 'الاعتداء على قيم ومبادئ الأسرة المصرية والمجتمع، اشتركا مع آخرين في استدراج الفتيات واستغلالهم عبر البث المباشر، ارتكاب جريمة الإتجار بالبشر، تلقيا تحويلات بنكية من إدارة التطبيق مقابل ما حققاه من مشاهدة، نشر فيديوهات تحرض على الفسق لزيادة نسبة المتابعين لها، التحريض علي الفسق، عضوتان بمجموعة 'واتس أب' لتلقي تكليفات استغلال الفتيات، تشجيع الفتيات المراهقات على بث فيديوهات مشابهة، الهروب من العدالة ومحاولة التخفي وتشفير هواتفهما وحساباتهما'.

وأضافت النيابة، أن المتهمتان قامتا بإنشاء وإدارة واستخدام حسابات خاصة على شبكة المعلومات تهدف إلى ارتكاب الجريمة موضوع الاتهام السابق، على النحو المبين بالتحقيقات، مشيرة أن باقي المتهمين ساعدوهما على ارتكاب تلك الجرائم وإدارة حساباتهما على مواقع التواصل الاجتماعي.

- 'مظلومين ومعملناش حاجة'

أنكرت حنين حسام، ومودة الأدهم، التهم الموجهة لهما أمام المحكمة، إذ أكدت حنين حسام، أنها لم تفعل أي جرم، قائلة: 'معملتش حاجة والله مظلومة'، فيما نفت مودة الأدهم الاتهامات الموجهة لها، مؤكدة أنها تتعرض لظلم.

- حكم أول درجة

بعد أن قضت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، بمعاقبة حنين حسام ومودة الأدهم و3 أخرين، بالحبس سنتين وغرامة 300 ألف جنيه، لاتهامهم بالتعدي على القيم والمبادئ الأسرية.

- جنايات القاهرة تؤيد قرار التحفظ على أموالهما

في 18أغسطس، قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بعابدين، تأييد أمر المنع من التصرف بالأملاك والأصول المالية والتحفظ عليها، الصادر من النائب العام ضد كلا من: 'حنين حسام عبد القادر' و'مودة فتحي الأدهم' المعروفتان إعلاميا بفتيات 'التيك توك'، وحضرت المتهمين ترتديان ملابس السجن وتم إيداعهما قفص الاتهام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً