اعلان

القضاء الإداري يستبعد مرشحا للبرلمان بسبب تعاطيه الترامادول

محكمة القضاء الإدارى- أرشيفية
محكمة القضاء الإدارى- أرشيفية
كتب : أهل مصر

قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، منذ قليل، برفض الدعوى المقامة من أحد المرشحين لمجلس النواب 2020 عن دائرة إمبابة، والتي طالب فيها برفض استبعاده، بسبب ثبوت تعاطيه مخدر الترمادول، والذي أثبته الكشف الطبي المبدئي.

وقالت المحكمة في حيثياتها: 'الثابت من الأوراق يؤكد أن المدعي تقدم للجنة متابعة سير العملية الانتخابية، وتلقى الطلبات بمحكمة شمال الجيزة الابتدائية بطلب وأوراق ترشحه لانتخابات عضوية مجلس النواب 2020 وذلك عن دائرة إمبابة'.

وقررت لجنة فحص طلبات الترشح والبت فيها عدم قبول طلب الترشح المقدم من المدعي، استنادا إلى ثبوت إيجابية التحاليل الطبية لإيجابية مخدرالترمادول.

وأضافت المحكمة، أن تقرير مصلحة الطب الشرعي، انتهى إلى أن التحاليل الطبية للمدعي جاءت نتيجتها أن العينات المرسلة للمدعي خالية من المواد المدرجة بجداول قانون المخدرات، إلا أن ذات التقرير قد انتهى إلى أن الفترة الزمنية ما بين اجراء التحليل الأول (الذي أجرته معامل وزارة الصحة وثبت منه إيجابية عينة المدعي المخدرا لا روح، وبين التحليل الثاني المشار اليه والذي أجرته المصلحة قد تؤدي إلى سلبية النتيجة).

وأوضحت المحكمة، أن نتيجة التحليل الأول بإيجابية تحليل عينة المدعي لمخدر الترمادول، وتطمئن إلى سلامته من الناحية الفنية والطبية وما انتهى إليه من نتيجة، ومن ثم يكون القرار المطعون فيه باستبعاد المدعي من كشوف المرشحين لانتخابات عضوية مجلس النواب 2020 بدائرة قسم إمبابة، قد صدر قائمة على سببه الصحيح من الواقع والقانون بمنأى عن الإلغاء، مما تغدو معه الدعوى الماثلة فاقدها لسندها الصحيح جديرة بالرفض، وهو ما تقضي معه المحكمة برفض الدعوى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ساديو ماني يهدر ركلة جزاء