اعلان

من اليوم وحتى 18 أكتوبر.. انطلاق الدعاية الانتخابية لمرشحي المرحلة الأولى لـ"مجلس النوب"

انتخابات مجلس النواب 2020
انتخابات مجلس النواب 2020

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الإثنين، بدء انطلاق الدعاية الانتخابية لمرشحي المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، بالنظامين الفردي والقوائم، ومن المقرر أن تستمر حتى 18 أكتوبر الجاري.

تجرى الانتخابات في المرحلة الأولى بـ 14 محافظة، على أيام 21 و22 و23 أكتوبر بالخارج، ويومى 24 و25 أكتوبر بالداخل، وفي حالة الإعادة ستجرى الانتخابات أيام 21 و22 و23 نوفمبر بالخارج، ويومى 23 و24 نوفمبر بالداخل، على أن يتم اعلان تيجة المرحلة الأولى خلال الأول من نوفمبر.

وتضم محافظات المرحلة الأولى على النظام الفردي: الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، أما على نظام القائمة في المرحلة الأولى فتشمل الدائرة الثانية 'شمال ووسط وجنوب الصعيد'، وتضم 11 محافظة: الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، وتم تخصيص100 مقعد لها.

طرحت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، على موقعها الرسمي، كل مايتعلق بضوابط الدعاية الانتخابية لمرشحى مجلس النواب، في ١٧ سؤال وإجابة، تضمن مدة الدعاية والحد الأقصى للإنفاق عليها وطرق تلقي التبرعات وتحديد الجهات التي يحظر تلقي التبرعات منها، ومراقبة رصيد الإنفاق وضوابط حسابات الدعاية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي