اعلان

قانوني يوضح عقوبة صاحب فيديو السخرية من إذاعة القرآن الكريم.. إزدراء أديان

صاحب فيديو السخرية
صاحب فيديو السخرية

تداول على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لشاب يقوم بالسخرية من إذاعة القرآن الكريم ورموزها، مما أثار الفيديو جدلًا واسعًا على منصات السوشيال ميديا وتلقى العديد من الانتقادات، وطالبوا بمحاسبة ذلك الشخص على ما اقترفه من خطأ جسيم في حق إذاعة القرآن الكريم التي لها قدسية وتقدير واحترام ومكانة خاصة في قلوب المستمعين من الشعب المصري والعربي.

من جانبه صرحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بأنها تقوم بفحص هذا الفيديو المتداول والتحقيق في الواقعة للوقوف على مدى صحته من عدمه، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الصدد.

العقوبة القانونية

في هذا السياق، قال أيمن محفوظ المحامي، إن ذلك الفعل هو استهانة وإهانة برمز وصوت القرآن في العالم العربي والإسلامي ويعد أمر مستنكر من كل صاحب غيرة على أي دين، وكون أن الواقعة حدثت في يناير لا يعفي مرتكبها من العقوبة.

وأضاف محفوظ، أن هذا الفعل يندرج تحت العقوبة القانونية طبقا لنص المادة 98 عقوبات بالحبس مدة تصل إلى 5 سنوات وبالغرامة لكل من استغل الدين في الترويج أو التحييز بالقول ازدراء أحد الأديان السماوية أو الطوائف المنتمية إليها أو بالسلم الاجتماعي.

وتابع المحامي، أن هذا التصرف الغير مسئول، حصل الجهر به و ترديده في محفل عام بحيث يستطيع سماعه من كان في ذلك المكان وأُذيع بطرق التمثيل بصورة علنية، فبهذا تكون أركان جريمة ازدراء الدين الإسلامي.

واستطرد أيمن محفوظ، قائلا: إن صاحب هذا الفيديو حرض على السخرية من كلام الله وأهم ما يحمل من قدسية في الدين الإسلامي وأن الرأي الشرعي يحكم بكفره مسترشدا بقوله تعالى في سورة التوبة 'قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ * لاَ تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِنْ نَعْفُ عَنْ طَائِفَةٍ مِنْكُمْ نُعَذِّبْ طَائِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُوا مُجْرِمِينَ'

وتقدم أيمن محفوظ المحامي، ببلاغا للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، مطالبا بالقبض على الشخص صاحب هذا الفيديو وإحالته إلى المحاكمة العاجلة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو