اعلان

"معندناش حد يتسجن".. كواليس 72 ساعة في قضية "طفل المرور" - (تسلسل زمني)

طفل المرور
طفل المرور

أثارت واقعة طفل المرور موجة غضب عارمة لرواد السوشيال ميديا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما ظهر طفل يدعى 'أحمد' يقود سيارة مرسيدس بصحبة أصدقائه في منطقة زهراء المعادي، وقام بالتعدي على رجل المرور عندما طالبه برخصة القيادة ورخصة السيارة، نظرًا لكونه طفل تحت السن، ولكن أساء الطفل بالرد الساخر قائلا: 'مش معايا رخص انت ازاي تلمسني كده فين كمامتك الأول وابعد عني شوية'، تعامل ضابط المرور مع الطفل بطريقة مثالية وطلب منه ترك السيارة، ولكن الطفل أساء مرة أخرى وانطلق بالسيارة بسرعة كبيرة كاد أن يدهس الضابط وفر هاربًا.

أنا كفيل أكلك علقة أموتك

أصدقاء الطفل وثقا لحظة التعدي على رجل المرور والسخرية منه في فيديو قاموا بتصويره من داخل السيارة، ومن ثم نشره على صفحتهم على 'الفيس بوك' في محاولة منهم للسخرية والضحك، وظهر خلال باقي الفيديو أن الطفل يتعدي على الضابط لفظيا قائلا له: 'أنا كفيل أكلك علقة أموتك'، الأمر الذي جعل سخط الرأي العام ووصفه العديد من المتابعين بأن الطفل ليس منضبط سلوكيًا وطالبا بالتحقيق في الواقعة.

القبض على طفل المرور

على الفور قامت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بفحص الفيديو، وتبين أن الطفل لا يتعدى عمره 14 عامًا، ونجل المستشار أبو المجد عبد الرحمن أبو المجد، رئيس محكمة الاستئناف بالإسماعيلية، وأمر النائب العام بالتحقيق في الواقعة واتخاذ اللازم قانونًا إلى أن ألقى القبض على الطفل بواسطة أجهزة الأمن بمنطقة البساتين.

التحقيق مع الطفل

أجرت نيابة جنوب القاهرة، التحقيق مع طفل المرور، وتبين أن والد الطفل قام ببيع السيارة لشخص آخر ولكن الطفل قام بقيادتها دون علمه، وأمرت النيابة بتغريم مالك السيارة الجديد 10 آلاف جنية لتركه طفلا قاصرا يقودها، كما أمرت بإخلاء سبيل الطفل وتسليمه لأسرته مع التعهد بحسن رعايته وانضباطه سلوكيًا.

معندناش حد يتسجن

بعد إخلاء سبيله، ظهر طفل المرور للمرة الثانية في فيديو جديد نشره على صفحته على موقع الانستجرام برفقة 4 من أصدقائه، وهم يتحدثون خلال الفيديو للمتابعين بالعديد من الشتائم والألفاظ غير اللائقة والسب بينهم وبين المتابعين، وخلال ذلك هنأ أحد المتابعين من أصدقاء الطفل أثناء بث الفيديو لايف 'كفارة يا حريقة'، ذلك بالاسم الشهرة الذي يعرف به بين أصدقائه، ورد أحد أصدقائه في تكبر، 'هو متسجنش إحنا معندناش حد بيتسجن ياعم'.

القبض على طفل المرور للمرة الثانية

ألقى رجال المباحث بالقاهرة القبض على طفل المرور للمرة الثانية و4 من أصدقائه بعد نشرهم فيديو يقومون فيه بالتنمر على ضابط المرور والتلفظ بالكلمات المسيئة، إلى أن أمر النائب العام إيداع الطفل إحدى دور الملاحظة وكلف أخصائي اجتماعي بخط نجدة الطفل التابع للمجلس القومي للطفولة والأمومة بدراسة حالة الطفل وعقد جلسات تحسين سلوك له، كما أمرت النيابة العامة بحبس من كانوا في صحبته احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، نظرًا لتعديهم السن القانوني.

تكريم أمين الشرطة

من جانبه كرم اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، أمين الشرطة تقديرًا لتعامله الرشيد خلال تأديته لواجبه الوظيفي أثناء استيقافه أحد السيارات التي يقودها حدث، والذي أساء إلى شخصه عند طلبه إبراز الرخص، وفر هاربًا معرضاً حياة الأمين للخطر، والتزامه بسلوك الطرق القانونية في التعامل مع هذا التجاوز.

وزير الداخلية يكرم أمين شرطة المرور لتعامله الرشيد مع وزير الداخلية يكرم أمين شرطة المرور لتعامله الرشيد مع ' حدث' أساء له

وأكد الوزير في بيان له أن رجال الشرطة ملتزمين بتطبيق القانون بكل حسم، مع التحلي بأقصى درجات ضبط النفس رغم التحديات والمخاطر التي يتعرضون لها فى المواقف المختلفة، والتى قد تصل فى بعض الأحيان إلى حد التجاوز الشخصي من بعض المخالفين.

والد الطفل يعتذر للشعب المصري

أعرب والد 'طفل المرور'، المستشار أبو المجد عبد الرحمن أبو المجد، رئيس محكمة الاستئناف بمحكمة استئناف الإسماعيلية، عن عميق أسفه وبالغ اعتذاره لجموع الشعب المصري بكافة طوائفه، مؤكدا خجله الشديد من سلوك نجله، وما بدر منه من إساءة لرجل المرور، وما صدر عنه من ألفاظ خادشة في مقطع الفيديو الذي بثه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

بيان اعتذار والد الطفل للشعب المصريبيان اعتذار والد الطفل للشعب المصري

لا أحد فوق القانون

وأكد أبو المجد أن 'الجميع خاضع للقانون ولا أحد فوق المحاسبة، فقد تم إلقاء القبض على نجلي فجر اليوم، للمرة الثانية، للتحقيق معه فيما نشره من مقطع مصور جديد احتفل فيه بخروجه من سراي النيابة، وأشهد الله تعالى أني تركته دون مرافق ودون محام ليعلم أنه لا أحد فوق القانون'.

WhatsApp
Telegram