اعلان

بعد 60 يومًا من الجريمة الأولى.. سر الرسالة التي أسقطت "سفاح الجيزة" (خاص)

سفاح الجيزة
سفاح الجيزة
كتب : حسن سمير

قال وفي الدين فؤاد، محامي أحد ضحايا "سفاح الجيزة"، إن المتهم أرسل بعد مرور ما يقرب من 60 يومًا من ارتكاب جريمته بتقل المهندس رضا عبداللطيف، أرسل رسالة عبر الهاتف، والتي جاءت في محتواها "أمن الدولة مسكتني عند محمد البقال ومش عارف موديني على فين"، لافتًا إلى أن هذه الرسالة وصلت إليه وإلى شقيق المجني عليه.

وأضاف "وفي الدين"، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر": أن "الرسالة جاءت من رقم مجهول مدعيًا أن المجني عليه جرى القبض عليه بالخطأ ولا يعلم إلى أين يتم اصطحابه، وبعد مرور فترة من البحث عن الضحية، فوجئنا بحبسه (الجاني) في مصلحة السجون منتحلاً صفة المهندس رضا، ومن هنا كانت بداية الخيط، وكشف المتهم".

وتابع: "المتمهم انتحل صفة 10 أشخاص بمحافظة الإسكندرية، منهن المهندس رضا، وتزوج عدة مرات، منها مرة باسم المهندس رضا، وكذلك جريمة سرقة، وعندما تم القبض عليه (الجاني) والتحقيق معه، قال إن اسمة الحقيقى (رضا) وهو اسم المهندس المقتول، وبعد عرضة على النيابة حاول الهروب من حراسة وتم إحباط المحاولة وحكم علية بالسجن 3 أشهر".

وواصل: "هذا سفاح من نوع جديد لا يوحي بصفات المعروفة عن السفاحين، ولاقوة جسمانية ولاغلظة، ولاشر واضح على شخصيته، لكنه هين ولين وضعيف الشخصية، ولذلك خدع الكثيرين، بأنه يزيل كل الشبهة الجنائية عنه في الفترة الماضية، بأنه ليس الجاني".

وكانت في وقت سابق نشرت "أهل مصر" صورة البطاقة الشخصية للسفاح "قذافي فراج عبدالعاطي"، والتي كشفت عن محل إقامته ببولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، مواليد 20 أكتوبر سنة 1971.

ومواصلة لكشفت التطورات تحريات قطاع مصلحة الأمن العام، بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة، بينت أن المتهم حاصل على ليسانس حقوق، المودع بسجن الاستئناف على ذمة قضية جنح قسم سيدى جابر بالإسكندرية "سرقة" لتنفيذ عقوبة الحبس لمدة سنة، والمتهم بقتل صديقه المهندس "رضا"، وانتحال اسمه، وقتل زوجته البالغة من العمر 34 سنة، ودفن جثتيهما بشقة فى بولاق الدكرور، فقد أسفرت جهود مفتشى قطاع الأمن العام بمشاركة ضباط الإدارة العامة لمباحث الجيزة، من خلال تطوير مناقشة المتهم المذكور وفحص حالات الغياب فى أوساط الأشخاص المرتبطين به عن اعترافه بقتل عاملة بمكتبة خاصة بهن وهى شقيقة إحدى زوجاته، تبلغ من العمر 25 سنة، مقيمة بالهرم، حيث ذكر المتهم أنه سبق وارتبط بعلاقة بالمجنى عليها، فى شهر فبراير 2015، قبل زواجه من شقيقتها، إبان عملها طرفه، ومع اقتراب موعد عقد قرانه على شقيقتها هددته بفضح أمره فعقد العزم على التخلص منها وقتلها.

وأضاف المتهم باستدراج المجنى عليها إلى شقة مواجهة للشقة السابق دفن جثتى "زوجته , وصديقه" بها وقام بخنقها، ودفنها بملابسها بإحدى غرفها وأوهم أهليتها بهروبها والسفر خارج البلاد مع أحد الأشخاص للعمل بمجال التمثيل والإعلانات، فلم يقوموا بتحرير محضر بغيابها.

كما اعترف المتهم بقتل عاملة بمحل أدوات كهربائية ملك المتهم، تبلع من العمر 33 سنة، مقيمة بدائرة قسم أول المنتزه بالإسكندرية والمحرر عن غيابها محضر بقسم أول المنتزه، حيث اعترف المتهم بسابقة وعده لها بالزواج منها وتحصله منها على مبلغ 45 ألف جنيه "قيمة بيع شقة ملكها" ولدى إلحاحها فى استعادة المبلغ أو إتمام الزواج بها قام باستدراجها إلى مخزن "كائن بمنطقة العصافرة بالإسكندرية" بزعم إعطائها بضاعة بقيمة المبلغ وقام بخنقها ودفنها بملابسها داخل المخزن، فتم إخطار النيابة العامة، وجارى استخراج الجثتين.

ويجرى رجال المباحث تحريات مكثفة حول الحادث، مع استكمال التحقيقات مع المتهم، خاصة بعد أن كشفت التحريات عن تورطه فى سلسلة جرائم أخرى جارى الكشف عنها خلال الأيام القادمة.

شهدت قضية سفاح الجيزة، المتهم بقتل صديقه ودفن جثته بمقبرة داخل شقته فى بولاق الدكرور، والاستيلاء على ممتلكاته، وانتحال صفته، بالإضافة إلى قتل زوجته بسبب خلافات أسرية، ودفنها بذات الشقة، تطورات جديدة، خاصة بعد الكشف عن سلسلة من جرائمه، منها تأكيد إحدى زوجاته التى تزوج بهن عقب هروبه لمحافظة الإسكندرية، وهى ابنة تاجر ثرى، ارتباطه بها باستخدام اسم مزيف، حيث أطلق على نفسه اسم "محمد مصطفى"، وانتحاله صفة مهندس كهرباء، وسرقته مصوغات ذهبية تبلغ ما يقرب من 2 كيلو ذهب، بالإضافة إلى استيلائه من طبيبة صيدلانية تزوج بها منتحلا صفة المهندس رضا المجنى عليه، على مصوغات ذهبية تبلغ قيمتها ما يقرب من مليون جنيه.

ورصدت كاميرات المراقبة، المتهم مرتديا نقاب، حاملا حقيبة تحتوى على المسروقات، الخاصة بزوجته الطبيبة الصيدلانية، ثم دخوله عقارا واستبدال ملابسه، واستقلال سيارة تاكسى بمحافظة الإسكندرية والهرب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مهاجم نهضة بركان السابق: مواجهة الزمالك فرصة للثأر.. وبوركينا سيتأهل للمونديال على حساب مصر (حوار)