اعلان

قبل الاستئناف في "الـ5 فيديوهات".. محطات هامة في الأرشيف الجنائي لسما المصري (صور)

سما المصرى- أرشيفية
سما المصرى- أرشيفية

تعود الراقصة الاستعراضية سما المصري، للظهور من جديد اليوم الإثنين، داخل قفص المحكمة الاقتصادية، حيث تستكمل محكمة جنح مستأنف القاهرة الإقتصادية، نظر الاستئناف المقدم منها على الحكم الصادر بحبسها سنتين وغرامة 300 ألف جنيه، لإدانتها ببث وإذاعة صور وفيديوهات عارية، في القضية التي عرفت إعلاميا بـ 'الـ 5 فيديوهات'.

تستعرض 'أهل مصر' عبر التقرير التالي، أبرز المحطات الهامة في الأرشيف الجنائي لسما المصري.

ثلاث قضايا مختلفة، تُحاكم فيها سما المصري، يتعلق مضمونها ببث وإذاعة فيديوهات عارية تظهر فيها مفاتنها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، بغرض إثارة غرائز المشاهدين والمتابعين لها على حساباتها الرسمية على تلك المواقع.

قضية التحريض على الفجور

أول تلك القضايا هى القضية التي عرفت إعلاميا بـ' التحريض على الفجور'، وعاقبتها محكمة جنح القاهرة الإقتصادية في 27 من يونية الماضي، بالحبس 3 سنوات، وتغريمها 300 ألف جنيه ووضعها تحت مراقبة الشرطة مدة مماثلة للعقوبة، ومصادرة المضبوطات، لإدانتها بنشر وإذاعة فيديوهات خادشة للحياء، وبثها عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي، والتحريض على الفسق والفجور.

'سرقت طهارة الوطن وكرهت الصراط المستقيم، وأظهرت صدرها ومؤخرتها وأخرجت لسانها بشكل يثير غرائز الشباب، هكذا تحدثت المحكمة عن إحدى القضايا التي أدينت فيها الراقصة الاستعراضية سما المصري، مُبينة الحيثيات التي استندت إليها في إصدار حكمها في قضية تتهما بالتحريض على الفسق والفجور، بحبسها 3 سنوات وغرامة 300 ألف جنيه.

تقدمت المتهمة، باستئناف على هذا الحكم، وبتاريخ 7 سبتمبر الماضي، قضت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، بتخفيفه من الحبس 3 سنوات إلى سنتين، والإبقاء على الغرامة كما هى 300 ألف جنيه، ووضعها تحت مراقبة الشرطة مدة مماثلة للعقوبة، لإدانتها في قضية التحريض على الفجور والدعارة، ليصح هذا الحكم نهائيا والطعن عليه لا يوقف تنفيذه.

ذكرت المحكمة في حيثيات هذا الحكم أن المتهمة سما المصري خرقت سفينة مباديء وأخلاق المجتمع، وغاصت في بحر الأهواء والشهوات والشبهات، وأفسدت قيمه وسرقت براءة وطهارة ونقاء الوطن، إذ تسللت إليه عبر الفضاء الإلكتروني من خلال فيديوهات وصور انحرفت فيها عن الشريعة الأخلاقية والمشروعية الدستورية والقانونية.

سما المصرىسما المصرىوتابع القاضي مشيرا إلى أن سما أصابت المجتمع في قيمه وأخلاقياته وتقاليده وأعرافه الحميدة، وقامت بتصوير ونشر فيديوهات وصور على حسابات موثقة خاصة بها على مواقع الانستجرام والفيس بوك واليوتيوب، وفقا لما شاهدته المحكمة واطلعت عليه، وذلك بعدما انحرفت عن الصراط المستقيم بعد أن عرفته ولكنها كرهته، فزين لها شيطانها أعمالها فصدها عن السبيل مستغلة لظروف شبابه لتدفعهم إلى الهلاك من أجل حفنة من المال وشهرة زائفة.

فيديو داخل حمام السباحة

وذكرت المحكمة أن تقرير الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بإدارة مكافحة جرائم الحاسبات وشبكات المعلومات الفنية، أظهر وجود العديد من الصور والفيديوهات المنشورة بها وبفحص مقاطع الفيديو الواردة بالأحراز المرفقة تبين وجود بعض منها منشور بالحسابات الخاصة بالمتهمة ومنها فيديو بعنوان 'سما المصري .. مرتضى، ضاضا بسكلتة' منشور على القناة الرسمية الخاصة بالمتهمة بتاريخ 14 يوليو 2019.

سما المصرىسما المصرىقالت المحكمة أنه بسؤال الرائد هيثم شريف، الضابط بقسم المساعدات الفنية بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، شهد بمضمون ما أورى عنه تقريره الفني، وأضاف بأن نسب المشاهدة لتلك المقاطع كالتالي:

1- فيديو ' سما المصري.. مرتضى – ضاضا بسكلتة ' نسبة المشاهدة 608807 مشاهدة، حتى وقت الفحص

2- فيديو وهى تغني ببرج حمام – نسبة المشاهدة 407709 مشاهدة حتى وقت الفحص

3- فيديو لها بحمام السباحة، وعلى الانستجرام صورة للمتهمة سما المصرى، ترتدي بنطلون أحمر وبه خط أسود عريض، تعطى ظهرها لتظهر مؤخرتها للكاميرا، بغرفة النوم فوق مخدعها، وبمطالعة المحكمة تبين تدوين المتهمة عنوان لها بمناسبة الحجر الصحي ' أنا عاملة النهاردة عندي حجر صحي على الضيق كده.. عندي في البيت الساعة 11 بالليل.. اللي يحب يشرفني يحمل البرنامج وهتلاقوا الرابط بتاعه على الاستوري، تاني وعاشر ' الزموا بيوتكم واتفرجوا عليا على اللوبير لايف.. آل كورونا آل.. هو في كورونا أفظع من الفرسة دى؟؟، كبروا دماغكم'

سما المصرىسما المصرى6 شهور في سب الإعلامية ريهام سعيد

ثاني تلك القضايا المتهمة فيها سما المصري، هى الدعوى المرفوعة ضدها من الإعلامية ريهام سعيد بتهمة السب والقذف والتشهير بها، وقضت فيها محكمة جنح القاهرة الإقتصادية، بمعاقبتها بالحبس سنتين وغرامة 100 ألف جنيه، وتقدمت سما المصري باستئناف على الحكم، أمام محكمة جنح مستأنف القاهرة الإقتصادية، التي قضت بتخفيف الحكم ليصبح الحبس 6 أشهر وإلغاء الغرامة المقررة عليها.

حلقة السمنة والتنمر

تفاصيل تلك القضية بدأت في أعقاب حلقة تليفزيونية للإعلامية ريهام سعيد، أثارت جدلا كبيرا واتهامات بالتنمر واستهداف 'سيدات مصر'، بعدما أبدت مقدمة البرنامج استياءها ممن يعانون من السمنة أو الوزن الزائد، خصوصا بعد تداول مقطع من حديثها قالت فيه: 'الناس التخينة ميتة، عبء على أهلها وعلى الدولة، الناس التخينة بتشوه المنظر'.

وتابعت ريهام قائلة: 'وانتي ماشية كدة بالإسدال أو العباية أو الجلابية فقدتي كل أنوثتك، فقدتي ضحكتك، فقدتي كل حاجة'.

سما المصرىسما المصرىوخصصت الإعلامية الحلقة للحديث عن السمنة، وحذرت السيدات من المشكلات الاجتماعية الكثيرة التي تسببها السمنة لهن، غير أن الحلقة أثارت جدلا واسعا وغضبا من بعض الجهات الرسمية والمنظمات الحقوقية، بخلاف غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ونتيجة لموجة الغضب تلك، فقد تقدم المجلس القومي للمرأة بشكوى إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد البرنامج، وتضمن موضوع الشكوى، الحلقة التي تحدثت فيها مقدمة البرنامج عن السمنة 'التي أثارت استياء السيدات المصريات كما احتوت على عبارات وأوصاف لا تليق'.

لم تترك سما المصري، حلقة ريهام سعيد، وحديثها عن السمنة، تمر مرور الكرام، فشنت هجوما شرسا عليها، ونشرت مقطع فيديو هاجمت فيه ريهام سعيد قائلة: 'ريهام سعيد اللي بتتريق علي اللي عندهم سمنة وبتقول ان ريحة عرقهم وحشه لما قابلتني مع فتاة المول كانت ريحة عرقها معفنة مع انها رفيعة، طبعا خست بعد الشفط والنحت والتكميم'.

تقدم المحامي شعبان سعيد، وكيلا عن الإعلامية ريهام سيعد، في وقت سابق، ببلاغ للنائب العام ضد سما المصري بتهمة السب والقذف، تمت إحالته لنيابة شمال القاهرة التي تولت التحقيق في الواقعة.

وقال 'سعيد' في بلاغه الذي حمل رقم 11598 لسنة 2019، إن المشكو في حقها سما المصري صورت في أغسطس الماضي، مقطع فيديو تحدثت فيه عن الإعلامية ريهام سعيد، وما قررته في حلقة عن مرضى السمنة بإحدى حلقات برنامجها على إحدى الفضائيات، مضيفا أن 'سما' وجهت عبارات تحمل سبًا وقذفًا وانتهاكًا لحرمة الحياة الخاصة لريهام سعيد، موضحًا أنها ذكرت مواقف للأخيرة، ساخرة منها.

سما المصرىسما المصرى

فرصة أمام سما للاستئناف في القضية الأخيرة

آخر القضايا المتهمة فيها سما المصري، عرفت إعلاميا بـ 'الـ 5 فيديوهات'، وفيها قضت محكمة جنح القاهرة الإقتصادية، بمعاقبتها بالحبس سنتين وغرامة 300 الف جنيه، لإدانتها ببث وإذاعة صور وفيديوهات عارية.

لا يزال أمام الراقصة الاستعراضية التي أثارت الجدل، فرصة للاستئناف على هذا الحكم، خلال الجلسة المنظورة اليوم الإثنين، أمام محكمة جنح مستأنف القاهرة الإقتصادية.

خلال جلسة ماضية، ادعت نهى غنيم المحامية، وكيلا عن أشرف فرحات المحامي، مدنيا قبل المتهة سما المصري نظير الأضرار المادية والأدبية جراء أفعالها المبينة بتحقيقات القضية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل