تأجيل محاكمة طبيب و7 آخرين بتهمة الإتجار في الأعضاء بمنشأة ناصر

المتهمين  داخل القفص
المتهمين داخل القفص

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد أحمد الجندى، اليوم الأحد، تأجيل محاكمة 8 متهمين بإدارة جماعة إجرامية منظمة في الإتجار بالبشر بمنشأة ناصر، للأسبوع الثالث من ديسمبر.

وعقدت الجلسة بعضوية المستشارين حسن السيد حسن ومحمد أحمد صبري، وأمانة سر محمد فريد وهاني شحاتة، وتضم قائمة المتهمين كلاً من "م.ر "، طبيب بشري، و"ا.س"، و"س.ر"، و"ر.س"، و"خ.ي"، و"ا.ي"، نجار مسلح، و"م.م"، و"م.ا".

وكشف أمر إحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، بأنهم أسسوا ونظموا إدارة جماعة إجرامية منظمة تعمل بصفة مستمرة بهدف ارتكاب جرائم الاتجار بالبشر، وذلك من أجل الحصول بشكل مباشر على منفعة مادية، بأن تعاملوا بالنقل والتسليم في أشخاص طبيعية وهم المجني عليهم "إبراهيم،م"، و"أية.ب"، و"فاطمة.ع".

وكان ذلك باستغلال حاجاتهم للمال بقصد استئصال أعضائهم البشرية، منهم وهى كلية من المجني عليه الأول والثاني، ما أدى إلى حدوث عاهة مستديمة للمجني عليها "أية"، يستحيل برؤها تقدر بحوالي 15%.

وكان ذلك حال كون المتهم الأول طبيب أخصائي كلي، ومدير وحدة غسيل الكلى بمستشفى القاهرة الفاطمي، وطبيب كلى مقيم بمستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر، وارتكب جريمته باستغلال وظيفته وبطريق الإكراه الواقع على المجني عليهم على النحو المبين بالتحقيقات اللازمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً