اعلان

صرخة تُنقذ بقية الأسرة من "سكين" الابن.. شهود عيان يروون تفاصيل مذبحة حدائق الأهرام (فيديو وصور)

موقع مذبحة حدائق الأهرام
موقع مذبحة حدائق الأهرام

'الحقونا محمود قتل أمى وأخويا'.. صوت استغاثة وصراخ سطر نهاية أفراد أسرة بسيطة كائنة بمنطقة حدائق الأهرام لجريمة قتل بشعة ارتكبها مهتز نفسيًا، بقتل والدته وشقيقه وشرع في قتل زوج شقيقته. حينها كانت عقارب الساعة تشير إلى السابعة مساء أمس الثلاثاء، وسمع الجيران صوت شجار وصراخ من داخل شقة جارتهم 'أم محمود'، وفوجئوا بقيام نجلها الأكبر'محمود' بقتلها ذبحًا بالسكين في منطقة الرقبة، وقتل شقيقه الأصغر بطعنتين في بطنه، وإصابة زوج شقيقته الكبرى.

'أهل مصر' انتقل إلى موقع الحادث ليروي شهود العيان تفاصيل الواقعة، حيث قال 'عصام' حارس العقار الذي شهد الواقعة، إن أسرة المتهم كانت مقيمة بالعقار منذ عامًا، وهى مكونة من 6 أفرد سيدة مسنة في عقدها الخامس من العمر، ونجلتين إحداهما متزوجة وتدعى 'آية'، والأخرى الصغرى وتدعى 'رحاب'، بالإضافة لثلاثة أبناء الأكبر 'المتهم' ويدعى 'محمود' 29 عامًا، والأصغر 'المجني عليه' ويدعى 'مهند' 18 عامًا، وآخر يدعى 'إسلام'.

موقع مذبحة حدائق الأهرامموقع مذبحة حدائق الأهرام

وأضاف حارس العقار، أنه في حوالي الساعة السابعة مساء أمس الثلاثاء، سمع صوت شجار شديد واستغاثة من داخل شقة السيدة 'أم محمود' الكائنة بالطابق الرابع بالعقار، وفجأة شاهد الشقيقتين 'آية ورحاب'، يصرخان من أمام بوابة العقار مرددين:'الحقونا أخويا قتل أمي وأخويا'.

موقع مذبحة حدائق الأهرامموقع مذبحة حدائق الأهرام

وتابع حارس العقار، أنه أسرع لاستعلام الأمر وجد 'محمود' المتهم واقفًا هادئا وممسكًا بيده 'سكين' والأخرى سيجارة، ووجد جثة الأم ونجلها الأصغر'مهند' ملقيان على الأرض في غرفة النوم غرقان في دمائهما، كما وجد زوج شقيقته مصابا بطعنتين في ظهره وذراعه.

موقع مذبحة حدائق الأهرامموقع مذبحة حدائق الأهرام

وأكمل: 'في البداية كنت خائف أنا والجيران أن يطعن أحد وهو ممسكا بالسكين، فحاولنا إمساكه وأدخلناه في إحدى الغرف الأخرى وأغلقنا عليه الباب من الخارج ومعه السكين، وقمنا بالاتصال بالشرطة وعند حضورها دخلت على المتهم لم تجد السكين، فقد قام بإلقائها من شباك الغرفة الخلفي للعقار'.

واستطرد 'عصام'، أن المتهم محمود يُعاني من مرض نفسي وظل فترة كبيرة في مصحة نفسية حتى خرج منها من 3 أشهر تقريبًا وكان كثير التدخين، وفي يوم الواقعة نشبت بينه وبين شقيقه 'مهند' مشادة كلامية لا أعلم سببها، وتطور الخلاف بينها إلى مشاجرة عنيفة قام على أثرها المتهم بطعن شقيقه بالسكين طعنتين في البطن وتوفى في الحال، وعندما حاولت والدته الدفاع عنه قام المتهم بطعنها ذبحًا في منطقة الرقبة وتوفت هى الأخرى، وعندما حاول زوج شقيقته السيطرة عليه قام بإصابته بطعنتين في ظهره وذراعه وتم نقله إلى المستشفى في حالة حرجة، أما الشقيقتين هربا من أمامه بالصراخ في الشارع للاستنجاد بينا.

موقع مذبحة حدائق الأهرامموقع مذبحة حدائق الأهرام

'أسرة المتهم طيبة وطول عمرهم في حالهم وعمري ما سمعت أي مشاكل قبل كدة عنهم'.. كلمات جاءت على لسان 'أشرف'، مالك سوبر ماركت مجاور للعقار الذي شهد الواقعة، مضيفًا في حديثه لـ'أهل مصر'، أن والدة المتهم المجني عليها كانت تتردد كثير لشراء بعض الطلبات لمنزلها وعلمت منها أن نجلها الأكبر يُعانى من مرض نفسي، ولكنه كان في حاله لا يتشاكل مع أحد من الجيران وتفأجت بشجاره مع أسرته وقتلهم، واختتم مالك العقار حديثه 'ربنا يرحمهم ويشفي زوج آية ويعوض عليهم'.

وانتقل صباح اليوم الأربعاء، فريق من رجال المعمل الجنائي يرافقهم محقق من النيابة العامة، لمعاينة موقع الجريمة ومناظرة الجثث، وتم التحفظ على عينات من دماء المجنى عليهم، تمهيدا لإعداد تقرير وتقديمه للنيابة العامة، كما تم التحفظ على أداة الجريمة المستخدمة وذلك للوقوف على ظروف الواقعة وملابساتها.

تلقت غرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة بلاغا يفيد بارتكاب أحد الأشخاص جريمة قتل، بمنطقة حدائق الأهرام، فانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين أن شابًا يعاني من مرض نفسى، قتل والدته وشقيقه بتسديد عدة طعنات لهما، ثم شرع فى قتل زوج شقيقته، إلا أنه نجا من الموت، وتم نقله إلى المستشفى فى حالة صحية حرجة.

وبإجراء التحريات تبين أن المتهم مريض نفسي، وألقى رجال المباحث القبض عليه، وتم التحفظ على سلاح الجريمة، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | إنذار لـ عواد