اعلان

"عدالة نوفمبر".. محطات في قضية قتلة فتاة المعادي من السحل لـ "حبل المشنقة" (صور)

صورة المتهمين
صورة المتهمين

'شهر ونصف' كانت مدة كافية من القضاء العادل لإحالة أوراق المتهمين إلى فضيلة المفتي، فى قضية 'مريم' المعروفة إعلاميا بفتاة المعادي والتي تُوفيت مسحولة على أيدي 3 من المتهمين بعد محاولتهم سرقتها.

وترصد 'أهل مصر'، قطار المحطات التي توالت على محاكمة المتهمين بقضية مقتل فتاة المعادي منذ أن أحالت النيابة العامة المتهمين للمحاكمة الجنائية و التى تجمعت محاكمتهم فى 3 جلسات فقط .

13 أكتوبر.. يوم الواقعة

شهد شارع 9 الشهير بالمعادي، واقعة 'سحل فتاة' من قبل ثلاث مجهولين وعلى الفور تم إبلاغ أجهزة الأمن، التي وصل إلى محل الواقعة في دقائق معدودة.

'خطة أمنية مُحكمة لضبط الجناة'

وبسرعة ودقة تمكنت القوة الأمنية من مغافلة المتهم الأول وضبطه، ويُدعى 'وليد'، (34 عاما- سائق- يقيم بإسطبل عنتر بمصر القديمة)، والسابق ضبطه واتهامه في عدة قضايا وهي 'القضية رقم 19768 لسنة 2009م، مصر القديمة مخدرات؛ والقضية رقم 7469 لسنة 2008م، الدقي مخدرات.

واقتاد الضباط المتهم الأول إلى اللواء نبيل سليم، في قسم شرطة المعادي الذي استجوبه وناقشه إلى أن أدلى عن مكان اختباء المتهم الثاني، وعلى الفور تم توجيه مأمورية أخرى لضبط المتهم الثاني، وهو محمد.أ.ج' وشهرته محمد الصغير، '37 عامًا- فرد أمن ومقيم شارع الملكة كفر طهرمس بولاق الدكرور'، وسبق اتهامه في عدة قضايا، وهي القضية رقم 989 لسنة 2016م، العبور مخدرات والقضية رقم 9305 لسنة 2015م، الهرم مخدرات، والقضية رقم 835 لسنة 2010م، بولاق الدكرور سلاح بدون ترخيص.

17 أكتوبر.. رصد أول مقطع مرئي للواقعة

كانت 'النيابة العامة' عاينت السيارة فتبين طمس لوحاتها المعدنية وتطابق مواصفتها بتلك التي بينها أحد الشهود والمتهمان في التحقيقات، كما تمكنت 'النيابة العامة' من رصد مقطع مرئي بمواقع الاجتماعي ظهرت فيه المجني عليها بالطريق العام مُرتدية ذات الملابس التي كانت عليها خلال مناظرة 'النيابة العامة' جثمانها.

وظهر في المقطع المرئي أيضا السيارة المستخدمة في الواقعة، وشيء يسقط جوارها خلال سيرها، حيث أقر المتهمان مرتكبا الواقعة خلال مواجهتهما بالمقطع أن الحقيبة التي تظهر على ظهر المجني عليها هي التي سرقاها منها، وأن ما ظهر يسقط جوار السيارة هي المجني عليها.

' 7 شهود'

وأقامت النيابة العامة الأدلة ضد المتهمين من حصيلة شهادة 7 شهود تعرّف أحدهم على المتهم الذي قاد السيارة المستخدمة في الجريمة حال عرضه عليه، وإقرارات المتهمين الذين ارتكبوا واقعة القتل والسرقة في التحقيقات، والتي تطابقت مع ما شهد به الشهود.

فضلًا عن إقرار المتهمين الأول والثاني بتصوير حصلت عليه النيابة العامة أظهر المجني عليها قبل وقوع الجريمة بلحظات حاملة الحقيبة المسروقة، كما أظهر لحظة سقوط المجني عليها، ومرور أحد إطارات السيارة عليها، وكذا إقرار أحد المتهمين بتعاطيه جوهر الحشيش المخدر.

' الإحالة للجنايات '

وكان المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، قد أمر بإحالة الـ 3 المتهمين المحبوسين إلى محكمة الجنايات، لاتهام اثنين منهم بقتل المجني عليها 'مريم' عمدًا بحي المعادي يوم 13 أكتوبر الماضي، حيث اندفع أحدهما تجاهها قائدًا سيارة بالطريق العام، ولما اقترب منها انتزع الآخر حقيبة من على ظهرها حاولت المجني عليها التشبث بها، فصدماها بسيارة متوقفة بالطريق ودهساها أسفل عجلات السيارة التي يستقلانها.

وأوضحت التحقيقات، أنَّهما كانا قاصدين من ذلك إزهاق روحها ليتمكنا من الفرار بالحقيبة، فأحدثا بها إصابات أودت بحياتها.

واقترنت هذه الجناية بجناية أخرى، هي أنهما في ذات الزمان والمكان سرَقَا مبلغًا نقديًّا ومنقولات من المجني عليها في الطريق العام حالَ كونهما شخصيْنِ حامليْنِ سلاحين مخبأين 'ناري وأبيض'، وذخائر مما يستخدم في السلاح الناري، وكان ارتكاب جناية القتل بقصد إتمام واقعة السرقة.

وكشفت التحقيقات، أنَّ المتهم الثالث اشترك مع الآخرين بطريقة الاتفاق والمساعدة في ارتكاب جريمة القتل، حيث اتفق معهما على ارتكابها وساعدهما بإمدادهما بسيارة ملكه، لاستخدامها في ارتكاب الجريمة مع علمه بها، فوقعت الجريمة بناء على هذا الاتفاق وتلك المساعدة، فضلاً عن اتهام أحد المتهمين بإحرازه جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي.

'ثاني جلسات القضية'

وكانت أجلت الدائرة 20 بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ'قتل فتاة المعادي'، لجلسة 25 نوفمبر؛ للاطلاع.

وفور بدء الجلسة، أثبتت المحكمة حضور المتهمين، وتولت النيابة العامة أمر الإحالة، وسألت المحكمة المتهمين من الاتهامات الموجهة إليهم، ليرد أحدهم 'سرقنا ماشي لكن نقتل لا، هي اللي وقعت ماتت'، فيما قال المتهم الثالث في أمر الإحالة : طأنا معرفش حاجة عن السرقة واللي حصل العربية بتاعتي بس'.

'اليوم .. إحالة أوراقهم للمفتي'

بعد شهر ونصف وفي ثاني الجلسات حددت محكمة شمال القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، جلسة 30 ديسمبر المقبل، للحكم على المتهم الأول والثاني في القضية المعروفة إعلاميا بـ 'فتاة المعادي' المجني عليها مريم محمد، بعد إحالة أوراقهم لفضيلة المفتي، كما قضت المحكمة باستمرار حبس المتهم الثالث.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الحكومة»: وتيرة الإفراج عن البضائع عادت لطبيعتها ولا مشكلات في توفير النقد الأجنبي