اعلان

العدالة المنصفة.. الإعدام لمغتصب سيدة أمام زوجها بمقابر الإسماعيلية والسجن 10 سنوات لأعوانه

هئية المحكمة
هئية المحكمة
كتب : أهل مصر

قضت محكمة جنايات الإسماعيلية، الدائرة الثانية اليوم الاثنين، بالإعدام شنقا على المتهم الرئيسي عبد الكريم غريب عبد الكريم وشهرته "إسلام"، كما قضت بالسجن لمدة 10 سنوات على كل من "عبد الغفار.ي.ع " 17 عاما، و"كريم.ا.م" 16 عاما، "وأحمد.م.ل"، 16 عاما، أعوانه الذين ساعدوه في ارتكاب الجريمة الشنعاء.

وصدر الحكم برئاسة المستشار محمد نصر الدين بركات، وعضوية المستشارين محي الدين إسماعيل ومحمد الصواف، ومحمود مجدي وأمانة سر محمد عبدالستار ومحمد العجوز.

وفي الجلسة الماضية، كانت قد قررت المحكمة إحالة أوراق المتهم إلى فضيلة المفتي، مع استمرار حبس الـ 3 متهمين الآخرين وتحديد جلسة اليوم للنطق بالحكم.

وكانت محافظة الاسماعيلية، شهدت جريمة بشعة داخل مقابر الإسماعيلية، جرى فيها اغتصاب زوجة أمام زوجها دون رحمة أو شفقة على ايدي مسجل خطر بمساعدة 3 من أعوانه تحت تهديد الأسلحة البيضاء.

وكان اللواء ياسر نشأت مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، تلقى إخطارا من اللواء رشاد الغمراوي مدير مباحث الإسماعيلية، يفيد بورود بلاغ للعميد إيهاب مصطفى مأمور قسم ثان الإسماعيلية، من تاجر كراتين مقيم بدائرة القسم يفيد بتعرض زوجته للاغتصاب أمام عينيه داخل المقابر على يد مسجل خطر بمعاونة 3 من أصدقائه.

على الفور تم تشكيل فريق بحث بإشراف اللواء رشاد الغمراوي مدير مباحث الاسماعيلية، وبرئاسة العميد خالد حبيب رئيس مباحث مركز الاسماعيلية ضم العميد هشام الشريف مفتش مباحث الإسماعيلية والعقيد أحمد الصغير رئيس مباحث المخدرات بالمديرية والمقدم مروان الطحاوي رئيس مباحث قسم ثان الاسماعيلية ومعاونوه النقباء شريف لطفي ومصطفى الهادي ومحمود عبد الفتاح معاونو المباحث.

اوكل لفريق البحث ضرورة كشف الواقعة وظروفها وملابساتها والقبض على المتهمين وتقديمهم للنيابة العامة.

وتوصلت تحريات فريق البحث أن المجني عليها"ع" 25 عام وزوجها "ك"27 عام يعملان في تجارة الكرتون والمخلفات عن طريق تجميعها وأنه يوم الواقعة دخل الزوج وزوجته إلى مقابر الإسماعيلية للبحث عن تروسيكل ملك الزوج الذي اختفى فجأة أثناء عملهما في تجميع المخلفات والكرتون وأثناء بحثهما عن التروسيكل داخل المقابر فوجئوا بـ4 أشخاص يشهرون الأسلحة البيضاء في وجههما.

وقام 3 منهم بشل حركة الزوج والتعدي عليه بينما قام المتهم الرابع باغتصاب الزوجة أمام زوجها داخل إحدى المقابر بالاسماعيلية تحت تهديد السلاح الأبيض.

كما توصل فريق البحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من المتهم "عبدالكريم.غ" المتهم بالاغتصاب وشهرته إسلام 28 عام عاطل ومسجل خطر، و"عبدالغفار.ي"، 17 عام و"كريم.ا" 16 عام، "واحمد.م"، 16 عام.

تمكن فريق البحث من القبض على المتهمين عقب تقنين الاجراءات وبارشادهم تم ضبط الأسلحة البيضاء المستخدمة في الجريمة.

تم التحفظ على المتهمين وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وقرر المستشار شريف معتز، رئيس نيابات ثان وثالث الإسماعيلية، بإشراف المستشار ياسر زيتون، المحامي العام الأول لنيابات الإسماعيلية الكلية، بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق جددت 15 يوما أخرى ثم تم إحالتهم إلى محكمة جنايات الإسماعيلية لمحاكمتهم، التي أصدرت قرارها المتقدم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً