حبس ضابط على المعاش عُثر بمنزله على ترسانة أسلحة

أهل مصر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت النيابة العامة بشمال الجيزة، حبس ضابط بالمعاش، ضبط بحوزته كمية من الأسلحة والذخيرة داخل عقار يمتلكه بالعجوزة، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كشفت الأجهزة الأمنية بالجيزة، ملابسات إلقاء القبض على ضابط بالمعاش بحوزته كمية من الأسلحة والذخيرة داخل عقار يمتلكه بالعجوزة، وأشارت التحريات التي أجريت بقيادة اللواء محمود السبيلي، مدير الإدارة العامة للمباحث، إلى أن قوة من تنفيذ الأحكام توجهت لعقار بمنطقة العجوزة لتنفيذ حكم قضائي لصالح أحد البنوك بتسليمه العقار من مالكه الحالي.

وأضافت التحريات أن مالك العقار ضابط سابق بالمعاش وقام بشراء العقار منذ عام ونصف العام ووقع بينه وبين أحد البنوك نزاع على ملكية العقار وأقام البنك دعوى ضده، وأصدرت المحكمة حكمها لصالحه، وتبين أن العقار يحتوي في طابقيه الأول والثاني على مطعم مغلق، كما أن مقر الشركة التي يمتلكها مغلق.

وأضافت التحريات برئاسة العميد عمرو طلعت، رئيس مباحث قطاع شمال الجيزة، والعقيد هاني شعراوي، مفتش مباحث قطاع وسط الجيزة، إلى أنه أثناء تنفيذ قوات الأمن بتسليم العقار للبنك تم تفتيشه فعثر على "بندقية آلية، بندقية خرطوش، طبنجتين، رشاش، أجهزة لاسلكي، 3 قطع سلاح أبيض، ذخيرة".

تبين هروب المتهم من العقار ونجحت قوة أمنية في تحديد مكان اختفائه داخل كمبوند بأكتوبر، وتمكنت من ضبطه من خلال عدة أكمنة ثابتة ومتحركة، تمكنت إحداها من رصده والقبض عليه.