اعلان

ضم المتهمين في "خلية الجيزة" الإرهابية مع قرارات "79 أمن دولة طواريء" بقضية واحدة (خاص)

محكمة الجنايات
محكمة الجنايات

قال مصدر قضائي إن جهات التحقيق المختصة قررت، اليوم الأحد، ضم القضية 79 أمن دولة عليا طواريء والمحالة إلى المحكمة العسكرية، مع القضية 5464 جنوب الجيزة، والمتداولة إعلاميا بإسم "خلية الجيزة" الإرهابية، ونظرت المحكمة المختصة أمر تجديد التدابير الاحترازية لبعض المتهمين في القضية وتم مد التدابير لهم وصرفهم.

أضاف المصدر في تصريح لـ "أهل مصر" أن جهات التحقيق نبهت على جميع المتهمين في القضيتين، ضرورة الحضور، سواء المخلي سبيلهم إخلاء سبيل نهائي من النيابة في القضيتين، أو المخلي سبيله من غرفة المشورة بكفالات أو بتدابير احترازية.

قررت غرفة المشورة بمحكمة الجنايات المنعقدة بمجمع محاكم طرة، في وقت سابق، تجديد حبس 750 متهما، 45 يوما على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم بشأن اتهامهم في نحو 50 قضية تتعلق باتهامات الإنضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف القانون والدستور.

استمرت جاسة النظر في أمر حبس المتهمين البالغ عددهم 750 متهما، حتى العاشرة من مساء أمس الأحد، ولم يصدر فيها قرارا سوى صباح اليوم الإثنين، وخلال جلسة أمس، استمعت المحكمة لمرافعات فريق الدفاع عن المتهمين، والذين طالبوا بإخلاء سبيل موكليهم بأى ضمان تراه المحكمة.

ودفع محامو المتهمين بانتفاء القصد الجنائي لدى المتهمين، وبطلان تحريات جهاز الأمن الوطني، مؤكدين ان من بين المتهمين شباب في مراحل جامعية مختلفة ووظائف عامة بقطاعات الدولة، قبل أن تقرر المحكمة تجديد حبس المتهمين جميعا 45 يوما على ذمة التحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر يفجر مفاجأة: مشاركة الشناوي وعاشور أمام مازيمبي واردة