اعلان
اعلان

800 جنيه للطلب.. تفاصيل التحقيقات في رشوة "التحويلات المدرسية" بالمرج

موظف طلب رشوة
موظف طلب رشوة

حصل 'أهل مصر' على نص تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، في القضية المتهم فيها مدرس أول بإدارة المرج التعليمية، بعرض رشوة مالية على مديرة مدرسة السيدة عائشة الإعدادية بنات التابعة لإدارة المرج التعليمية، وذلك مقابل موافقتها على طلبات تحويل طالبات لديها بالمدرسة بالمخالفة للقانون، وتزويره موافقات مسؤولين بإدارة المرج التعليمية.

وحملت القضية الرقم 1378 لسنة 2020 كلي شرق القاهرة، وقيدت تحت رقم 133 لسنة 2020 جنايات أمن الدولة العليا، وتولى التحقيق بالقضية المستشار هشام دبوس وكيل نيابة بنيابة أمن الدولة العليا، تحت إشراف المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا.

المتهم في القضية هو، 'ش.ع'، 58 سنة، معلم أول بإدارة المرج التعليمية.

وتم كشفت القضية من خلال 'سحر. م'، 44 سنة، مدير مدرسة السيدة عائشة الإعدادية بنات'، والتي أكدت بتحقيقات نيابة أمن الدولة، أنها مديرة مدرسة السيدة عائشة الإعدادية بنات التابعة لإدارة المرج التعليمية، واختصاصها بمباشرة كافة النواحي الإدارية والماليةـ ومنها فحص طلبات تحويل الطلبات للمدرسة رئاستها وإبداء الرأي فيها وإرسالها عقب ذلك لإدارة المرج التعليمية للبت فيها.

وأضافت أنه حضر إليها المتهم بمقر عملها عارضا عليها مبلغ مالي قدره 800 جنيه على سبيل الرشوة نظير موافقتها على كل طلب تحويل للمدرسة رئاستها، على ان يتولى الحصول على الموافقة اللازمة من إدارة المرج التعليمية بمعرفته.

ولارتيابها في عدم اتباعه صحيح الإجراءات في ذلك الأمر، سلمته أحد طلبات التحويل حوزتها طالبة منه الحصول على الموافقة اللازمة له من إدارة المرج التعليمية، وباليوم التالي حصر إليها وبحوزته 7طلبات مؤشر عليهم بالموافقة من إدارة المرج التعليمية وسلمها إياهم عارضا عليها مبلغ 4 آلاف و800 جنيه على سبيل الرشوة مقابل إبدائها الرأي بالموافقة.

وبعد إطلاعها عليهم أيقنت تزوير ما بهم من توقيعات وأختام، فتظاهرت بالموافقة وبادرت بإبلاغ هيئة الرقابة الإدارية بالواقعة وال1ي طلب عضو الهيئة منها مجاراته للقبض عليه متلبسا.

وتابعت أنه في أعقاب ذلك دارت عدة محادثات هاتفية مسجلة أكد خلالها المتهم عرضه عليها مبالغ مالية على سبيل الرشوة لذات المقابل، فتظاهرت بموافقتها واتفقا على التقابل بمحل عملها.

ونفاذا لذلك تقابلا حيث سلمها المتهم مبلغ الرشوة المعروض وقدره 16 ألف و500 جنيه، فضلا عن حافظة بلاستيكية تحتوي 13 طلب تحويل للمدرسة رئاستها، فتم ضبطه متلبسا من قبل هيئة الرقابة الإدارية.

كما أكد، وائل م م – 35 سنة – عضو بهيئة الرقابة الإدارية، أنه تلقى بلاغ من مديرة مدرسة السيدة عائشة الإعدادية بنات التابعة لإدارة المرج التعليمية يفيد عرض رشوة عليها، وبإجراء تحرياته توصلت إلى صحته.

وتابع أن التحريات أضافت بإتفاق المتهم مع بعض من أولياء الأمور الراغبين في إلحاق كريماتهم بمدرسة السيدة عائشة الإعدادية بنات، وإنهاء إجراءات التحويل من إدارة المرج التعليمية مقابل مبالغ مالية، وعرض المتهم على مديرة المدرسة رشوة مالية مقابل موافقتها على قبول طلبات التحويل بالمخالفة للإجراءات.

فاستصدر إذنا من النيابة العامة بتسجيل ومراقبة الأحاديث واللقاءات التي تدور فيما بين مديرة المدرسة والمتهم، حيث أسفر تنفيذه عن رصد عدة محادثات أكدت ما توصلت إليه تحرياته من عرض المتهم على مديرة المدرسة مبلع 16 ألف و500 جنيه على سبيل الرشوة مقابل الموافقة على قبول طلبات تحويل صادرة من إدارة المرج التعليمية لبعض الطلاب لمدرسة السيدة عائشة الإعدادية بنات بالمخالفة للإجراءات.

وتم تحديد موعد لتقديم المتهم مبلغ الرشوة المعروض، فاستصدر إذن من النيابة العامة بضبط وتفتيش المتهم حال أو عقب تقديمه مبلغ الرشوة، وبالفعل تمكن من ضبط المتهم عقب تقديمه مبلغ 16 ألف و500 جنيه لمديرة المدرسة على سبيل الرشوة، فضلا عن حافظة بلاستيكية تحتوي 13 طلب تحويل للمدرسة.

وعقب انتهاء التحقيقات، وجهت نيابة أمن الدولة إلى المتهم، تهمة أنه عرض رشوة مالية على موظفة عمومية للإخلال بواجبات وظيفتها، بأن عرض على مديرة مدرسة السيدة عائشة الإعدادية بنات التابعة لإدارة المرج التعليمية، مبلغ 16 ألف و500 جنيه على سبيل الرشوة.

وكان ذلك مقابل قبولها طلبات تحويل لبعض الطلاب للمدرسة رئاستها بالمخالفة للإجراءات، إلا أن مديرة المدرسة لم تقبل الرشوة وأبلغت عنه هيئة الرقابة الإدارية التي ألقت القبض عليه متلبسا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل