اعلان

سحلتها مسافة 4 كيلو بسبب السرعة الجنونية.. قانوني يوضح عقوبة المتهمة بقتل فتاة النزهة

فتاة النزهة
فتاة النزهة

مشهد مسأوي شهده أهالي شارع الخليفة المأمون بمنطقة مصر الجديدة بمحافظة القاهرة، حينما حاولوا استيقاف سيارة مسرعة تسحل فتاة وسط صراخ واستغاثات منها، ولكن لم ينجحوا: 'صرخنا وهرولنا مسرعين خلف السيارة لوقفها أو اللحاق بالفتاة قبل وفاتها، ماعرفناش من السرعة الجنونية اللي كانت ماشية بيها'.. هكذا روى أحد شهود العيان عن الحادث.

تفاصيل الواقعة بدأت عندما تلقَّى رئيس مباحث مدينة نصر بلاغًا من الأهالي مفاده مصرع طالبة تدعى ندى تبلغ من العمر 21 عاما، فى شارع الخليفة المأمون بعدما صدمتها سيارة تقودها فتاة سحلتها مسافة 4 كيلومترات.

وتحرك رجال المباحث وتم تفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على ملابسات الحادث بمحيط العثور على الجثة، وتمَّ تحديد هوية الفتاة التي كانت تقود السيارة وتدعى 'نورهان كمال' ١٩سنة وتحرر المحضر اللازم التي حمل رقم 19302 لسنة 2020، بعد نقل الجثة إلى المشرحة وتواصل النيابة التحقيق، وكلفت النيابة بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة، والتصريح بالدفن عقب إعداد تقرير مفصل عن سبب الوفاة، وخلال التحقيقات واجهت النيابة المتهمة بسحل المجني عليها بفيديو واقعة السحل وأقوال شهود العيان.

وبحبسب وصف الواقعة قانونيا، قال أيمن محفوظ المحامي لـ'أهل مصر': هذه الجريمة تعد قتل خطأ معاقب عليها بنص الماده ٢٣٨ عقوبات من تسبب خطأ في موت شخص آخر بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونة أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة.

ولفت محفوظ إلى أن المادة نصت على أن تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على خمس سنين وغرامة لا تقل عن مائة جنيه ولا تجاوز خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين إذا كان القتل بالإخلال الجسيم أو عدم تقديم المساعده للضحية أو كان متعاطيا للمخدرات أو المسكرات، وهذه الجريمة، بهذا الوصف تستحق أقصي عقوبة للمتهمة وتصل إلي الحبس خمس سنوات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (1-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي