اعلان

"30 يوم تحري وتفريغ كاميرات".. كيف توصلت المباحث لقاتلي تاجر التمور وزوجته بالواحات؟

المتهمون
المتهمون

ثلاثون يوما قضاها ضباط مباحث الجيزة بالتنسيق مع مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية، في عمل التحريات اللازمة وتعقب خطوط سير أبرز الجناة المعروف عنهم ارتكاب هذا النوع من الجرائم، وذلك بغرض كشف غموض العثور على جثة تاجر تمور وزوجته في مسكنهما بالواحات البحرية، حتى سقط المتهمون أخيرا، في قبضة رجال المباحث، اليوم الخميس.

باشر رجال المباحث فحص علاقات الزوجين المجني عليهما وسؤال أسرهما، وكذا مناقشة شهود العيان والتحفظ على كاميرات المراقبة الموجودة بمحيط الواقعة تمهيدًا لفحصها لسرعة كشف هوية الجناة وضبطهم.

عكف فريق البحث المشكل، على فحص الحالة المادية للمجني عليهما، فتبين أنهما من الأثرياء، نتيجة لتجارتهما في التمور وغيرها من الإتجار في الثروة الحيوانية، وكان هذا هو الخيط الأول الذي أمسك به ضباط المباحث، إذ أجريت تحريات عدة على عدد من مسجلي الخطر الأشقياء، المعروف عنهم ارتكاب حوادث السرقة والسرقة بالإكراه، وكذلك فحص ممن لديهم معلومات جنائية في هذا النشاط الإجرامي الخطير.

توصلت تحريات فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام، وبمشاركة ثلاثة من مفتشي القطاعات، وضباط الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إلى أن وراء تنفيذ جريمة القتل، كلاً من: تاجر، 31 سنة، مسجل خطر، مزارع، 33 سنة، مسجل خطر، مزارع، 42 سنة، يقيمون بذات منطقة إقامة المجني عليهما في الواحات البحرية.

أسفرت التحريات أن المتهمين الأول والثاني، كانا على علم بثراء المجني عليهما، فاتفقا فيما بينهما على قتلهما وسرقتهما، وتنفيذا لهذا المخطط، قاما بشراء سلاح ناري عبارة عن بندقية خرطوش، واستعانا بشريكهم الثالث "مزارع"، قائد دراجة نارية.

عقد المتهمان الأول والثاني النية على التخلص من حياة المجني عليه، تاجر التمور، فتوجها برفقة شريكهم الثالث إلى منزل المجني عليه، وبعد تسلق سوره، باغتوه بمؤخرة البندقية على رأسه، وسددوا له ضربة قاتلة أودت بحياته في الحال، وخلال ذلك سمع المتهمون استغاثة سيدة من داخل المنزل، فتوجهما نحوها في الحال، وكتموا أنفاسها حتى فارقت الحياة في الحال كذلك، ثم استولوا على المشغولات الذهبية الموجودة في المنزل، وفروا بعدها هاربين.

تلقى قسم شرطة الواحات، بلاغا بالعثور على جثتي كلاً من تاجر يبلغ من العمر 80 عاما، وزوجته، 70 عاما، وقالت ابنة الضحيتين إن والديها يقيمان بمفردهما وأن سرقة مصوغات والدتها الذهبية وراء الحادث، تبين من خلال الفحص أن الجثة الأولى لتاجر تمور، وزوجته، وبهما آثار تهشم بمنطقة الرأس، باشرت النيابة العامة تحقيقات موسعة في الحادث، وأمرت بضبط وإحضار المتهمين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي