اعلان

الحبس 3 سنوات مع الشغل لمعاون مباحث السلام سابقا لإدانته بقتل الشاب "سيف"

المجني عليه
المجني عليه

قررت محكمة جنح مستأنف السلام ثان، المنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة، بمعاقبة النقيب محمد فؤاد، معاون مباحث قسم شرطة السلام ثان "سابقا"، بالحبس ثلاثة سنوات مع الشغل والنفاذ، لإدانته بقتل المجني عليه الشاب سيف مسعد، بطلق ناري، اوائل يونيو من عام 2017، أثناء ضبط أحد المتهمين من على مقهي شعبي، إذ تم إطلاق أعيرة نارية أودت بحياة المجني عليه، خلال مشاهدته مباراة الأهلي وفريق الوداد المغربي، في بطولة دورى أبطال أفريقيا.

تغيب الضابط المتهم عن الحضور بالجلسة، فيما ترافع المحامي بالنقض، محمد هيبة، الوكيل القانوني عن المجني عليه "سيف"، وشدد على ثقته بالقضاء المصري في القصاص لدماء المجني عليه، وأكد على ثبوت ارتكاب الضابط المتهم الواقعة المنسوبة إليه، وانضم إلى النيابة العامة في طلباتها بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم.

حضرت أسرة المجني عليه "سيف مسعد"، واكتظت المحكمة بأهالي المجني عليه، وسط تشديدات أمنية مكثفة، قبل ان تصدر المحكمة حكمها المتقدم.

طالب محامي المجني عليه توقيع أقصى عقوبة على الضابط المتهم، النقيب محمد فؤاد، وشدد على أنه كان الإبن الوحيد لأسرته، أنجباه بعد زواج استمر نحو 20 عاما، وصرخت والدة المجني عليه داخل قاعة المحكمة، مطالبة بالقصاص العاجل والعادل من المتسببين في قتل ابنها الوحيد وفلذة كبدها، وعلقت قائلة " الحمد لله ربنا جاب لنا حق ابننا في الدنيا.. ربنا ينتقم من كل ظالم"، مشيرة إلى أنها لم تقبل في وقت سابق بـ"الدية" مقابل التنازل عن القضية تجاه المتهم.

ودشن عدد من أصدقاء سيف صفحات على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، أسموها بـ "حقك راجع يا سيف"، للمطالبة بالقصاص من المتهم بقتله، وطبع آخرون من جيرانه وأصحابه صوراً لـ "سيف" على تيشرتات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة الشهادة الإعدادية في كفر الشيخ.. رابط مباشر