اعلان

التحفظ على كاميرات المراقبة ومناقشة أصحاب المحلات في واقعة حريق سوق التوفيقية

 آثار تدمير المحلات بحريق سوق التوفيقية
آثار تدمير المحلات بحريق سوق التوفيقية

يقوم فريق من رجال مباحث القاهرة تحت إشراف اللواء أشرف الجندي مدير الأمن، بمناقشة أصحاب المحلات المحترقة بسوق التوفيقية.

وقام رجال المباحث بالتحفظ على كاميرات المراقبة المحيطة بمكان الحريق، تمهيدا لتفريغها والتحقق من وجود شبهة جنائية في الواقعة من عدمه.

وبدأت معدات محافظة القاهرة في إزالة آثار حريق سوق التوفيقية من الشوارع المحيطة بعد التهام النيران للأفرشة.

ودفعت المحافظة بلوادر وسيارات نقل لحمل البضائع المحترقة.

واستبسل رجال الحماية للسيطرة على النيران على مدار ٤ ساعات ونجحوا في إنقاذ المنطقة من كارثة محققة عقب انتقال النيران في غضون دقائق لعشرات المحلات.

وقال شاهد عيان في واقعة حريق سوق التوفيقية، إن النيران شبت في الساعة الخامسة صباحا، في الطابق الأخير من سنتر لاكسسوارات السيارات وفي غضون دقائق امتد للأفرشة الموجودة أمامه، وطال الشرز الناتج عن الحريق عقار تحت الإنشاء ومحلات بعيدة عن السنتر بمسافة تقارب ال٢٠٠ متر مما أدى لاحتراقها وتفحمها.

وأكد مصدر أمني أن إشغالات الطريق أعاقت دخول سيارات الإطفاء لإخماد حريق التوفيقية.

وأضاف المصدر، أنه تم الاستعانة بلودر لرفع الإشغالات أثناء دخول سيارات الإطفاء لمكان الحريق

وتابع المصدر أن عدم توافر اشتراطات الحماية المدنية تسبب في خسائر مالية ضخمة لأصحاب المحلات.

طال الحريق الذي شب بسنتر تجاري بمنطقة التوفيقية عقار تحت الإنشاء، مما أدى لالتهام الأخشاب واحتراق المحلات المغلقة أسفله.

وتمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة من السيطرة على حريق التهم عدد من المحلات بسوق التوفيقية بمنطقة وسط البلد، دون وقوع إصابات.

تلقى اللواء أشرف الجندي مدير أمن القاهرة، إخطارا من اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة مفاده تلقي غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، بلاغا يفيد بنشوب حريق بعدد من المحلات بمنطقة التوفيقية، وعلى الفور تم الدفع بـ 10 سيارات إطفاء، وتم إخماد الحريق، وتتمركز سيارات الإطفاء في مكان الحريق ويقوم رجال الإطفاء بعمليات تبريد لمنع تجدد اشتعال النيران مرة أخرى ويقوم رجال المباحث بجمع التحريات وسؤال شهود العيان للوقوف على ملابسات الحادث.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: إسرائيل المسؤولة عن غلق معبر رفح مع قطاع غزة