اعلان

افتتاح المركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام بأكاديمية الشرطة

إفتتاح  المركز المصرى للتدريب على عمليات حفظ السلام
إفتتاح المركز المصرى للتدريب على عمليات حفظ السلام

افتتح اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، اليوم، المركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام بمقر أكاديمية الشرطة؛ وذلك لإعداد وتدريب الكوادر الوطنية والدولية للعمل ببعثات حفظ السلام، من خلال العديد من الدورات التدريبية والبرامج المتخصصة والدراسات والأبحاث التي تؤهل الكوادر المشاركة ببعثات حفظ السلام لأداء المهام المنوطة بهم بفاعلية، وتزويدهم بالخبرات والقدرات التي تتوافق مع متطلبات عمليات حفظ السلام الحالية والمستقبلية.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها، ان المركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام يضطلع بالمهام التالية:

- إعداد وتدريب الكوادر الوطنية والدولية للعمل ببعثات حفظ السلام، وتقديم كافة أوجه الدعم للراغبين في المشاركة من الجنسين.

- تنظيم الفعاليات المختلفة (دورات تدريبية – ندوات – مؤتمرات – ورش عمل) تنيسقاً مع الجهات الوطنية والدول الصديقة والمنظمات (الدولية – الإقليمية)، بما يعزز دور المكون الشرطي في عمليات حفظ السلام.

- إعداد الدراسات والأبحاث المتعلقة بكافة أوجه عمل البعثات الأممية في إطار إستعراض التحديات التي تواجه المشاركين بها وبحث سبل التغلب عليها.

- التعاون التدريبي وتبادل الخبرات مع الكيانات المناظرة (دوليا – إقليمياً – محلياً) لتطوير أداء العناصر الأممية بما يخدم أهداف بعثات حفظ السلام، فضلاً عن نقل الخبرات في مجالات ذات الصلة للمعاهد التدريبية الشرطية الوطنية.

وأشار البيان إلى أنه تم تصميم المركز ليكون صرحا تدريبيا متميزا، يذخر بكافة مساعدات التدريب وكافة المنشآت التي تمكنه من أداء رسالته التدريبية، وفقاً لأحدث المعايير العالمية ومن بينها مبان وقاعات التدريب وميادين تدريبية تم إعدادها وفقاً لأحدث المعايير والتصميمات التي توفر بيئة تحاكي الظروف المختلفة التي يتعرض لها المشاركون بعمليات حفظ السلام.

وتجدر الإشارة إلى اضطلاع وزارة الداخلية المصرية، بالمشاركة في كافة مبادرات الأمم المتحدة الخاصة بتطوير منظومة عمل البعثات الأممية أو مراجعة الأطر الاستراتيجية للبعثات الأممية، وتقديم اسهاماتها في ضوء خبرات كوادرها، كما تشارك في كافة الفعاليات التي يتم تنظيمها برعاية المنظمة الدولية (مؤتمرات – اجتماعات – ورش عمل – ندوات – دورات تدريبية)، والتي يتم من خلالها استعراض التحديات التي تواجهها بعثات حفظ السلام وسبل التغلب عليها بما يعزز دور المكون الشرطي بها، ويمكنه من تنفيذ المهام الموكلة إليه على النحو الأفضل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر والأردن والإمارات ينفذون إسقاطا لأطنان من المساعدات الإنسانية فوق غزة "فيديو"