المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

تأجيل محاكمة 9 متهمين في قضية داعش التجمع لـ10 فبراير

أهل مصر
داعش
داعش

قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم السبت، تأجيل محاكمة 9 متهمين بارتكاب جرائم تأسيس وتولي وقيادة جماعة إرهابية، والترويج لأفكار تلك الجماعة، في القضية المعروفة إعلاميا بـ "داعش التجمع"، إلى فبراير الجاري، لسماع مرافعات الدفاع.

ويحاكم المتهمون بناء على اتهامات بتأسيس جماعة إرهابية تتبع تنظيم داعش، وتهدف لتكفير الحاكم وتنفيذ عمليات عدائية ضد مؤسسات الدولة وقوات الشرطة والجيش.

وجاء في أمر الإحالة، والذي تلته النيابة، أن المتهمين حسن أمين المندوه، محمد محمدين، عماد حسن أمين المندوه، أحمد السيد محمد بدوي، خالد محمد عبد المعبود، رجب محمد أحمد جاب الله، هاني صادق يوسف، حسام الدين أحمد عوض، نجلاء مختار، وخلال الفترة من عام 2012 وحتى 26 من أبريل 2019، داخل جمهورية مصر العربية، أسسوا وتولوا قيادة جماعة إرهابية وتعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

كما نسب أمر الإحالة إلى المتهمين، قيادة وتولي وتأسيس جماعة إرهابية تتبع تنظيم داعش، والتي تقوم أفكارها على تكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه، بخلاف الاعتداء على رجال المؤسسة العسكرية وزارة الداخلية، واتخذوا من الإرهاب وسيلة من الوسائل لاستباحة دماء المسيحيين.