اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. محاكمة المتهمين بتهريب المهاجرين لإسبانيا واليونان والحكم في طعن مرتضى منصور أبرز قضايا اليوم

دفتر أحوال المحاكم
دفتر أحوال المحاكم

تشهد اروقة محاكم القاهرة والجيزة العديد من القضايا الهامه التي تشغل الراي العام ومن ابرز تلك القضايا، الحكم في طعن مرتضى منصور على حل مجلس إدارة الزمالك، و ومحاكمة المتهمين بتهريب المهاجرين لإسبانيا واليونان.

الحكم في طعن مرتضى منصور على حل مجلس إدارة الزمالك

تصدر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، حكمها في الدعوي المقامة من مرتضى منصور رئيس الزمالك السابق، لإلغاء قرار رقم 520 لسنة 2020 بتجميد مجلس إدارة نادي الزمالك.

وقد جاء قرار تجميد مجلس إدارة النادي، في ضوء نتائج أعمال لجنة الفحص والتفتيش المالية والإدارية والمشكلة بقرار وزير الشباب والرياضة رقم 434 لسنة 2020 بتاريخ 23 سبتمبر 2020 من المختصين من وزارة الشباب والرياضة والجهاز المركزى للمحاسبات.

وطالبت الدعوى، بإلغاء قرار مديرية الشباب والرياضة رقم 694 بتاريخ 29 نوفمبر 2020 متضمنًا في مادته الأولي تشكيل لجنة مؤقتة لإدارة وتسيير أعمال نادى الزمالك للألعاب الرياضية.

وتقدم رئيس الزمالك السابق بما يزيد عن 72 حافظة مستندات، تؤكد سلامة موقفه هو وباقي أعضاء مجلس إدارة الزمالك.

محاكمة المتهمين بتهريب المهاجرين لإسبانيا واليونان

نظر محكمة جنايات القاهرة، أولى جلسات محاكمة اثنين من المتهمين بتهمة تكوين عصابة تخصص نشاطها الإجرامي في تهريب راغبي الهجرة خارج البلاد إلى إسبانيا واليونان عبر إيطاليا بطريقة غير مشروعة في القضية رقم 16260 لسنة 2020 جنايات النزهة.

جاء في أمر الإحالة قيام المتهمين (م. م)، 45 سنة، عامل، مقيم في مركز أبو حماد الشرقية، و(م. ب)، 40 سنة، مقيم في الحي 11 أکتوبر ثانٍ، لأنهما في يوم 20201029 بدائرة قسم شرطة النزهة محافظة القاهرة، وآخر مجهول بتكوين جماعة منظمة لأغراض تهريب المهاجرين تحت إدارة المتهم الأول".

أشار أمر الإحالة إلى أن المتهمين "شرعوا في تهريب اثنين من المهاجرين إلى دولتي إسبانيا، اليونان عبر دولة إيطاليا بطريقة غير مشروعة باستخدام تأشيرات دخول مزورة كليا وذلك عن طريق الجماعة الإجرامية، محل الاتهام الأول وهي جريمة لها طابع عبر وطني إلا أنه أوقف إثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه، وهو ضبط المهاجرين المهربين سالفي الذكر على النحو المبين بالأوراق.

محاكمة المتهمين في خلية الزيتون الأولى

تستكمل الدائرة 5 إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طره، إعادة محكمة متهم سبق الحكم عليه مع آخرين لاتهامهم بالانضمام لخلية إرهابية فى القضية رقم 308 لسنة 2010 والمعروفة إعلاميًا بخلية الزيتون الأولى.

يواجه المتهمون عدة تهم منها الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوى إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى.

الجنايات تحاكم أحمد بسام زكي في هتك عرض 3 فتيات

تستكمل الدائرة 8 المنعقدة بالتجمع الخامس، محاكمة أحمد بسام زكي، المتهم بهتك عرض 3 فتيات لم يبلغن 18 عامًا وتهديدهنّ كتابةً بإفشاء أمور خادشة بالشّرف، وكان تهديده مصحوبًا بطلب استمرار علاقته الجنسية معهنّ، وتعمده مضايقتهنّ بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات، وأيضًا التحرش بعدد من الفتيات.

كشف أمر الإحالة في القضية رقم 7864 لسنة 2020 جنايات المقطم، أن المتهم أحمد بسام زكي طالب، 21 سنة، في غضون الفترة بين عامي 2016 حتى 2020 بدائرة قسم المقطم محافظة القاهرة هتك عرض المجني عليها ملك.ع التي لم تبلغ ثمانية عشرة سنة، وكان ذلك بغير قوة أو تهديد داخل سيارته.

أضاف أمر الإحالة قيام المتهم بهتك عرض المجني عليها آلاء، التي لم تبلغ 18 عامًا وكان ذلك بغير قوة أو تهديد متخذًا من سطح العقار (سكنها) مكانًا لتقبيلها وملامسة كل أعضاء جسدها، مضيفًا قيام المتهم بهتك عرض الطفلة جنة.أ، وكان ذلك بغير قوة أو تهديد داخل مسكنه بأن لامس عورتها وممكنا إياها من ممارسة الجنس معه.

الحكم على سائقين قتلا طفلًا في المقطم

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، الحكم على سائقين قتلا طفلًا في المقطم لسرقة مركبته البخارية "توكتوك".

كانت المحكمة في الجلسة السابقة أحالت المتهمين إلى المفتي، لأخذ رأيه الشرعي في إعدامهما بتهمة قتل طفل في المقطم، ويصدر الحكم برئاسة المستشار هشام عبدالمجيد بعضوية المستشارين جمال إبراهيم عليوه، عادل إبراهيم الغويط، أسامة محمد أبو صافي، بأمانة سر أحمد فهمي، ومحمود عبد الرشيد.

وكشف أمر إحالة المتهمين أنهم بدائرة قسم المقطم محافظة القاهرة، وحال كون المتهمين لم يتجاوزا الثامنة عشر من العمر، فقتلا المجني عليه الطفل "م. ع" عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتا النية وعقدا العزم علي قتله، وأعدا لهذا الغرض سلاحين أبيضين وهم مطواة وسكين بأن استدرجاه مكرا إلى مكان، وما إن ظفرا به وأسقطوه في قبضتهما، إذ قيده المتهم الثاني حتي سدد له المتهمان الأول طعنات عدة بسلاحهما.

أضاف أمر الإحالة بأنه قد اقترنت جناية القتل العمد بجناية أخري عاصرتها وهي أنهما في ذات المكان والزمانـ سرقا المنقولات وهي الدراجة الآلية والهاتف المحمول والمبلغ المالي المملوكين للمجني عليه وكان ذلك بالطريق العام.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة