اعلان

دفتر حوادث الأسبوع.. أبرزها "مركب مريوط"

حادث غرق مركب بحيرة مريوط
حادث غرق مركب بحيرة مريوط

شهد هذا الأسبوع عددًا من الوقائع المأساوية لحوادث غرق المراكب فى أنحاء محافظات الجمهورية، وأبرزها «مركب مريوط» بالإسكندرية و«لانش بورسعيد».

وفى هذا الصدد تستعرض «أهل مصر» خلال التقرير التالي بعض المشاهد والكواليس المأساوية لمراكب الموت خلال الأسبوع الماضي .

«لانش بورسعيد»

سادت حالة من الحزن محافظة بورسعيد، عقب إعلان غرق 5 أشخاص انقلب بهم «لانش» تابع لأحد التوكيلات الملاحية بغاطس البحر المتوسط أمام سواحل بورسعيد.

وكان اللانش قد خرج لتوصيل طرود إلى سفينة بغاطس البحر المتوسط، وعليه شخصين من التوكيل الملاحي وهما محمود السيد، وماهر جابر، و2 من البحارة وهما صلاح، ومحمد الخنيني، وسائق اللالنش رجب صبح، إلا أن اللانش انقلب بهم وغرق بسبب سوء الأحوال الجوية.

واستقبلت مشرحة مستشفى السلام بورسعيد جثة محمد الخنيني، 37 عامًا، ويعمل على «لانش» أحد التوكيلات الملاحية، وذلك عقب انتشال جثته من المياه، ومازالت فرق الإنقاذ تواصل جهودها للعثور على جثث الـ4 الآخرين.

غرق مركب بحيرة مريوط

وفى حالة من الحزن شيعت أسرة ضحايا غرق مركب بحيرة مريوط، جثامين ذويهم الذين جرى انتشالهم خلال الساعات الماضية وتم دفنهم بمقابر العائلة بمنطقة برج العرب بالإسكندرية.

وكانت أسر الضحايا قد تسلمت قبل قليل جثامين 9 من ذويهم من مستشفى العامرية العام الذي استقبل الحالات عقب وقوع الحادث.

وتعرض مركب يقل 19 شخصا من عائلة واحدة، للغرق أثناء عودتهم من رحلة ترفيهية «زردة» بإحدى الجزر ببحيرة مريوط غربي الإسكندرية.

ومن جانبه أوضح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن 4 وحدات من الإنقاذ النهري مازالت تواصل جهود البحث عن المفقودين من جراء الحادث.

وذكر بيان صادر عن مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية أن عدد الضحايا الذين جرى انتشالهم حتى الآن يقدر بـ 9 وفيات، بينهم 5 أطفال تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر وتسع سنوات، مشيرا إلى وجود سيدات بين الضحايا.

وأشار البيان إلى خروج اثنين من مصابي الحادث من مستشفى العامرية العام بعد تحسن حالتهم، فضلا عن تحويل طفل يبلغ من العمر أربعة سنوات إلى مستشفى فوزي معاذ للأطفال، لاستكمال العلاج.

WhatsApp
Telegram