اعلان

تجديد حبس سائق السيارة النقل المتسبب في "كارثة الكريمات" 15 يوما

حادث تصادم - أرشيفية
حادث تصادم - أرشيفية

أمر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة، اليوم الإثنين، بتجديد حبس سائق السيارة النقل، المتسبب في حادث طريق الكريمات الذي أودى بحياة 18 شخصا واصابة 5 آخرين، 15 يوما آخرين احتياطيا، على ذمة التحقيقات التي تجرى معه.

ناظرت النيابة العامة جثامين المتوفين، وسألت اثنين من المجني عليهم المصابين، فشهد أحدهما بصدم سيارة النقل الحافلةَ -التي كان الشاهدان يستقلانها- بعدما فقد سائقها السيطرة عليها نتيجة انفجار أحد إطاراتها، حال توقف الحافلة بمحطة تحصيل الرسوم ببوابات الكريمات بالطريق، وشهد الثاني بأنه كان نائمًا وقت الحادث.

وتسبب الحادث المروع في مصرع 10 من عائلة واحدة وتحديدا عائلة "بني محمد" في أسيوط، لا زالت النيابة تستمع لأقوال أسر الضحايا والمصابين.

وأمرت النيابة العامة بحبس المتهم، في وقت سابق، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وأوضحت النيابة في بيان أنها تلقت إخطارًا من قسم شرطة أطفيح يوم 6 مارس الجاري، بصَدْم سيارة نقل بمقطورة ميكروباص بالطريق الصحراوي الشرقي طريق الكريمات -اتجاه الصعيد القاهرة- ووفاة ثمانية عشر وإصابة خمسة جراء الحادث.

أسفرت معاينة النيابة لموقع الحادث عن تهشم الحافلة بالكامل، وسيارة النقل إلى جانبها ومقطورتُها منفصلة عنها محملة بالحجارة، وأن الطريق الواقع به الحادث منقسم إلى حارتين متقابلتين يفصل بينهما قواطع خرسانية غير متصلة مثبت عليها إشارات تنبيه مرورية، والطريق خالٍ من الإنارة.

وأفاد قائدَ سيارة النقل باصطدام أحد إطارات سيارته بقاطع خرساني خلال محاولته تفادي سيارة بالطريق مما أدى لانفجاره وفقدانه السيطرة على السيارة، فعبرت إلى الاتجاه المقابل وانقلبت بمقطورتها فاصطدمتا بالحافلة.

WhatsApp
Telegram